Al-Watan (Qatar)

تحويل الفيديو إلى »*,)«

يلجأ العديد من مستخدمي مواقع التواصل االجتماعي في اآلونة األخيرة إلى تحويل بعض مقاطع الفيديو إلى صور متحركة »GIF« خالل محادثاتهم، إذ يحتاج أصحاب أجهزة أندرويد إلى تحميل بعض التطبيقات التي تساعد في القيام بهذه المهمة.

-

أما بخصوص أجهزة أبل التي تعمل بنظام تشغيل ،IOS فيمكن تحويل مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى تحميل تطبيق مخصص لهذا الغرض.

االختصارات لتحويل الفيديو لـFIG

حسب موقع ،»gadgetsnow« تأتي أغلب األجهزة من نوع آيفون وآيباد مع تطبيق نثبته يحمل اسم «االختصارات» ،Shortcuts في حال كنت من المستخدمين الجدد لهذا النوع من الهواتف من الجيد معرفة أن

هذا التطبيق يتيح لك أكثر من 300 إجراء مدمج، تسهل عليك استخدام الهاتف. تعد ميزة االختصارات الموجودة على أفضل أجهزة iPhone مفيدة للغاية، تجعل من السهل التنقل بين التطبيقات والمحتوى بسرعة، إما بنقرة واحدة أو حتى استدعاء Siri بأمر معين. تكمن الفكرة وراء االختصارات في مساعدتك على أتمتة المهام المختلفة، مثل االتجاهات إلى وجهة، من التقويم الخاص بك.

قد ترغب في أتمتة تجميع المهام، ربما ستطلق على اختصار Gym« ،»Time ويقوم بتشغيل قائمة تشغيل تمارين ‪،Apple Music‬

وتشغيل تطبيق ‪،+Apple Fitness‬

تعمل االختصارات مع كل من Apple

وتطبيقات الطرف الثالث المتوافقة، وتعمل على أتمتة المهام والوظائف المختلفة، بما في ذلك كل شيء من التطبيقات على هاتفك إلى األجهزة المنزلية الذكية المتصلة والمتوافقة. باإلضافة إلى ذلك يتيح للمستخدمين إنشاء اختصارات مخصصة للعديد من التطبيقات، مثل جهات االتصاالت والصور، باإلضافة إلى الكاميرا، ولعل من بين

أهم الخصائص التي تساعد فيها هذه الخاصية تحويل مقاطع الفيديو والصور الملتقطة بالنمط المتتابع إلى صورة متحركة .»GIF« في حال كان جهاز أبل الخاص بك قديما فيمكن تنزيل هذه الخاصية من متجر آب ستور، واالستفادة من الخدمات المميزة التي يتيحها.

طريقة تحويل مقطع الفيديو إلى صور متحركة

لتحويل مقاطع الفيديو إلى جيف GIF عبر االختصارات على أجهزة أبل، يجب اتباع الخطوات التالية: 1 -افتح تطبيق االختصارات. 2 -انقر على خيار «إنشاء »GIF الموجود أسفل عالمة تبويب االختصارات. 3 -انقر على خيار «إنشاء GIF من فيديو» الموجود أسفل عالمة تبويب االختصارات.

4 -اضغط على «إضافة اختصار» في أسفل الشاشة.

5 -اختر مقطع الفيديو الذي تريد تحويله إلى GIF من المعرض.

6 -سيطلب منك بعدها تقصير مقطع الفيديو- إذا كان أطول من الالزم- عن طريق سحب شريط التمرير الموجود على طرفي المقطع. 7 -اضغط زر «الحفظ» بعد إجراء التغييرات المرغوبة، وبعد حفظ صورة ،GIF سيصبح بإمكانك مشاركتها مع اآلخرين باستخدام زر المشاركة. 8 -انقر على زر «تم» بمجرد االنتهاء من كل الخطوات. الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام االختصارات إلنشاء صور GIF متحرك باستخدام مقاطع الفيديوا والصور الملتقطة بكاميرا الجهاز، سواء من نوع آيفون أو آيباد. وتستطيع تحويل المحتوى إلى صورة GIF متحركة، تعمل على األجهزة غير المملوكة لشركة أبل أيضا.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar