Al-Watan (Qatar)

تخريج دورة األمن وحماية الشخصيات

النقيب النعيمي: تعزيز القدرات للتعامل مع أي أخطار في المواقف الطارئة

-

الدوحة- قنا- احتفلت مدرسة الحرس األميري، أمس، في معسكر «لحسنية»، بتخريج دورة األمن وحماية الشخصيات التأسيسية المشتركة رقم ،)91( وختام الفصل األول من دبلوم األمن وحماية الشخصيات رقم ،)2( وذلك بحضور الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني قائد الحرس األميري. وفي مستهل الحفل، ألقى النقيب محمد راشد النعيمي قائد مدرسة الحرس األميري بالوكالة، كلمة أكد خاللها أن المدرسة وضعت استراتيجية حديثة لتطوير أساليب التدريب في مجال األمن والحماية بهدف وصول منسوبي الدورات إلى أعلى درجات الجاهزية القتالية، ورفد الحرس األميري بكفاءات مدربة قادرة على أداء المهام والواجبات

بكل كفاءة واقتدار. وأشار إلى أن دورة األمن والحماية من الدورات المهمة التي تسهم في تطوير المهارات القتالية للمتدربين، وتعزز من قدراتهم للتعامل مع أي أخطار في مختلف المواقف الطارئة، مشيدا بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه منتسبو الدورة خالل العرض الختامي، بما يعكس ما اكتسبوه من خبرات تدريبية ومهارات قتالية جديدة. وقدم المتدربون عددا من الفقرات على أرض الميدان تضمنت مجموعة من السيناريوه­ات المفترضة، والتي بدأت بتقديم حركات الدفاع عن النفس وما تتضمنه من أساليب قتالية ودفاعية جسدت اللياقة البدنية العالية التي يمتلكونها.

بعد ذلك، تم تقديم عرض للرماية باألسلحة، أظهر خالله المتدربون مستويات متميزة ومهارة كبيرة في إصابة األهداف ببراعة ودقة، كما تضمنت فقرات العرض تنفيذ تشكيالت ميدانية لمواكب السيارات الخاصة بأمن وحماية الشخصيات. وعقب ختام العرض، تم استعراض التقرير العام للدورة، ثم كرم قائد الحرس األميري أوائل الخريجين. حضر حفل التخريج نائب قائد الحرس األميري، والمفتش العام، ومساعدو قائد الحرس األميري، وعدد من قادة وضباط اإلدارات والمجموعات بالحرس األميري، وضباط من قوة األمن الداخلي «لخويا».

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar