Al-Watan (Qatar)

وزير االقتصاد الماليزي: نتطلع لزيادة التبادل التجاري مع قطر

رصد فرص للتعاون في الطاقة واألمن الغذائي

-

الدوحة- قنا- أكد سعادة السيد رفيزي رملي وزير االقتصاد الماليزي، رغبة بالده في تعزيز وتعميق التعاون مع قطر في مختلف المجاالت، متطلعا أن تشهد العالقات الثنائية بين البلدين مزيدا من التطور في الفترة القادمة.

وقال سعادة الوزير الماليزي في تصريح لوكالة األنباء القطرية (قنا) إن العمل جار حاليا على اتخاذ الخطوات المالئمة لبناء عالقات قوية بين البلدين خاصة في مجال الطاقة واألمن الغذائي، مضيفا أن «فرص التكامل بين البلدين كبيرة في عدة مجاالت وخاصة تلك التي تم اإلشارة إليها». ولفت سعادته إلى عمل حكومة بالده على إرساء تعاون مع دولة قطر من خالل توقيع جملة من االتفاقيات تشمل مجاالت التعاون االقتصادي تساهم في تحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص في البلدين، وتشبيك المصالح بين الطرفين. وأشار إلى سعي البلدين إلى وضع اإلطار التشريعي المالئم من أجل إرساء شراكات راسخة بين البلدين، معبرا عن تطلعه في زيادة حجم المبادالت التجارية، قائال: «نحن نستورد من دولة قطر المنتجات الهيدروكرب­ونية». وأكد الوزير الماليزي رغبة بالده في المزيد من استقطاب االستثمارا­ت القطرية، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي تجده هذه االستثمارا­ت والتي قدرها بنحو 2 مليار دوالر.

وقال سعادته في سياق متصل «نحن نرغب في االستفادة من التجربة القطرية التي حققتها خاصة في مجال األمن الغذائي، ونسعى إلى فتح المجال أمام المزيد من االستثمارا­ت القطرية في السوق الماليزي». وتابع «لدينا الكثير من الفرص التي نرغب في تطويرها خاصة في المجال المالي والبنوك والتحول الرقمي الذي تشهده هذه القطاعات». وحول الميزات التفاضلية التي تقدمها بالده لجذب المزيد من االستثمارا­ت القطرية نوه المسؤول الماليزي إلى تنوع الفرص االستثماري­ة التي تقدمها ألصحاب األعمال، خاصة وأنها من أسرع بلدان العالم نموا باإلضافة إلى موقعها الجغرافي الذي يجعلها في قلب سوق ضخمة تتجاوز 600 مليون مستهلك. وذكر رملي بإسهامات القوى العاملة الماليزية في تعزيز التعاون بين قطر وبالده، مشيدا بالنجاح الذي شهده منتدى قطر االقتصادي في نسخته الثالثة، وإتاحته العديد من فرص تبادل الخبرات ونسج الشراكات بين جملة من األطراف سواء داخل قطر أو خارجها.

 ?? ?? } وزير االقتصاد الماليزي
} وزير االقتصاد الماليزي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar