Al-Watan (Qatar)

إﻧﺸﺎء أﻗﺴﺎم ﻓﻲ اﻟﻮﺣﺪات اﻹدارﻳﺔ ﻟـ »اﻟﺠﻤﺎرك«

ﻗﻄﺮ ﺗﺴﺘﻀﻴﻒ اﻟﻤﻨﺘﺪى اﻟﻮزاري اﻟﻌﺮﺑﻲ ﻟﻺﺳﻜﺎن واﻟﺘﻨﻤﻴﺔ «2025» اﻟﻤﻮاﻓﻘﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺸﺮوع اﺗﻔﺎﻗﻴﺔ ﻟﺪﻋﻢ اﻟﻤﻮارد اﻟﻌﺎدﻳﺔ ﻟﻸوﻧﺮوا ﻟﻌﺎﻣﻲ «2024» - «2023»

-

الدوحة- قنا- ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، االجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس، بمقره في الديوان األميري. وعقب االجتماع أدلى سعادة السيد إبراهيم بن علي المهندي، وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول األعمال على النحو التالي: أوال- أحيط مجلس الوزراء علما بإقرار مجلس الشورى لمشروع قانون بإلغاء القانون رقم (2( لسنة 1991 بشأن فرض رسوم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة الداخلية والجهات التابعة لها، والقانون رقم )7( لسنة 1991 بشأن فرض رسوم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة الدفاع. ثانيا- الموافقة على مشروع قرار وزير المالية بإنشاء أقسام في الوحدات اإلدارية التي تتألف منها الهيئة العامة للجمارك وتعيين اختصاصاتها. ثالثا- الموافقة على استضافة المنتدى الوزاري العربي السادس لإلسكان والتنمية الحضرية المستدامة .2025 رابعا- الموافقة على:

1 - مشروع اتفاقية المنحة بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر والصندوق العالمي للمشاركة المجتمعية والقدرة على الصمود .2024

2 - مشروع اتفاقية المساهمة األساسية لدعم الموارد العادية لألونروا لعامي ،2024 - 2023 بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ووكالة األمم المتحدة إلغاثة وتشغيل الالجئين الفلسطينيي­ن في الشرق األدنى من أجل الجئي فلسطين في الشرق األدنى .2023

3 - مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون حول االعتراف المتبادل بشهادات البحارة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنما. خامسا- اتخاذ اإلجراءات الالزمة للتصديق على:

1 - مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية التونسية.

2 - مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات واالتصاالت بين دولة قطر والجمهورية التونسية. سادسا- استعرض مجلس الوزراء مشروعي القرارين التاليين، واتخذ بشأنهما القرار المناسب:

1 - مشروع قرار وزير البيئة والتغير المناخي بشأن حماية األنواع المهددة باالنقراض ومواطنها الطبيعية.

2 - مشروع قرار وزير البيئة والتغير المناخي بشأن حظر استيراد وتداول بعض أنواع الحيوانات والنباتات وأجزائها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar