Al-Watan (Qatar)

ﻗﻄﺮ ﺗﺸﺎرك ﻓﻲ ﻣﺆﺗﻤﺮ دوﻟﻲ ﻟـ »إﻳﻜﺎو«

ﺑﻜﻮرﻳﺎ اﻟﺠﻨﻮﺑﻴﺔ

-

سول- قنا- تشارك دولة قطر في المؤتمر الدولي للطيران المدني الذي تنظمه المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) في العاصمة سول، بالتعاون مع وزارة األراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية. ويترأس وفد دولة قطر سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصالت، حيث يعقد المؤتمر بحضور سعادة السيد خوان كارلوس ساالسار أمين عام المنظمة، وعدد من الوزراء، ورؤساء وفود 86 دولة مشاركة. وسيناقش المؤتمر عمل منظمة (إيكاو) في سالمة وأمن الطيران، باإلضافة إلى المعالم القانونية في تسهيل النقل الجوي وحماية بياناته، فضال عن بحث عدد من القضايا الخاصة في الطيران المدني الدولي.

يذكر أن دولة قطر عضو في

مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني، ولها إسهامات كبيرة في دعم برامج المنظمة، ومنها تزويد القوى العاملة بالتدريب والمهارات الكافية، من خالل المنح الدراسية للدول النامية وتوفير فرص تدريبية للعاملين من قارة إفريقيا ومستقبال دول أميركا الالتينية وجميع هذه المساهمات تهدف إلى تحقيق مستقبل مستدام لقطاع الطيران. وشارك سعادة وزير المواصالت في أعمال الجلسة الوزارية التي عقدت على هامش أعمال المؤتمر الدولي للطيران المدني، والذي تنظمه المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) في العاصمة سول، وذلك بحضور سعادة السيد خوان كارلوس ساالسار أمين عام ا لمنظمة . وناقش االجتماع الجهود التي تبذلها منظمة (إيكاو) في تطوير أسس وتقنيات المالحة الجوية والتخطيط لها، وتطوير صناعة النقل الجوي لضمان أمنها وسالمتها ونموها، باإلضافة إلى بحث عدد من القضايا التي تعزز التنمية البيئية والمستدامة لقطاع الطيران المدني الدولي. واجتمع سعادة وزير المواصالت، مع سعادة السيد خوان كارلوس ساالسار أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في أعمال المؤتمر الدولي للطيران المدني الذي تنظمه المنظمة في العاصمة سول. جرى خالل االجتماع، استعراض أوجه تعزيز التعاون بين دولة قطر ومنظمة (إيكاو) في مجال الطيران المدني، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، فضال عن مناقشة آخر المستجدات في هذا المجال. وفي سياق متصل اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصالت، مع سعادة السيد بارك سانغ وو، وزير األراضي والبنية التحتية والنقل في جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في أعمال المؤتمر الدولي للطيران المدني الذي تعقده المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) في العاصمة سول. وجرى خالل االجتماع، استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين في مجاالت المواصالت ومختلف خدمات وأنشطة النقل، ومناقشة السبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها السيما استغالل التقنيات الحديثة والذكية الخاصة بقطاع النقل.

ﻣﻨﺎﻗﺸﺔ اﻟﻤﻌﺎﻟﻢ اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺗﺴﻬﻴﻞ اﻟﻨﻘﻞ اﻟﺠﻮي وﺣﻤﺎﻳﺔ ﺑﻴﺎﻧﺎﺗﻪ ﺑﺤﺚ ﻋﺪد ﻣﻦ اﻟﻘﻀﺎﻳﺎ اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻓﻲ اﻟﻄﻴﺮان اﻟﻤﺪﻧﻲ اﻟﺪوﻟﻲ اﻟﺴﻠﻴﻄﻲ ﻳﺠﺘﻤﻊ ﻣﻊ أﻣﻴﻦ ﻋﺎم »إﻳﻜﺎو« ووزﻳﺮ اﻟﻨﻘﻞ اﻟﻜﻮري

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar