Al-Watan (Qatar)

ﺻﻔﻘﺔ ﺟﺪﻳﺪة ﻣﻘﺘﺮﺣﺔ ﻟﺘﺒﺎدل اﻷﺳﺮى

ﻣﺒﻌﻮث أﻣﻴﺮﻛﻲ ﻟﻠﺸﺮق اﻷوﺳﻂ 77 70 34 6 13 20 150 إﻋﻼم ﻋﺒﺮي ﻛﺸﻒ ﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻬﺎ ،2024 18 23:00 20:00 24

-

«سيتم } مواجهات شرقي مدينة نابلس

لديهم تحميل

رام الله- قنا- اقتحمت قوات االحتالل اإلسرائيلي بلدات متفرقة بالضفة الغربية فيما شنت حمالت دهم واعتقال في صفوف الفلسطينيي­ن. واقتحمت قوات االحتالل مخيم بالطة لالجئين الفلسطينيي­ن شرقي مدينة نابلس، وحاصرت منزال فيه بعد أن دفعت بتعزيزات عسكرية. وأفادت وكالة األنباء الفلسطينية في هذا السياق بأن قوات االحتالل اعتقلت شابا،

واشنطن- قنا- أعلنت وزارة الخارجية األميركية أمس تعيين ليز غراندي، الرئيسة الحالية لمعهد الواليات المتحدة للسالم، مبعوثة خاصة للشؤون اإلنسانية في الشرق األوسط، خلفا لديفيد ساترفيلد الذي عين في المنصب قبل نحو ستة أشهر.

وجهات ،)shore over-the12 )JLOTS( ‪joint logistics‬ .2010 200 قبل أن تنسحب من المكان، مشيرة إلى أن آليات االحتالل ألحقت أضرارا في عدد من سيارات المواطنين خالل االقتحام. كما اعتقلت قوات االحتالل فلسطينيا آخر بعد اقتحام بلدات إذنا ودورا والسموع في محافظة الخليل وتفتيش عدة منازل. بالتوازي مع ذلك واصلت قوات االحتالل، أمس، إغالق مدخل قرية حوسانغرب بيت لحم، لليوم الثاني على التوالي.

وعملت ليز غراندي في األمم المتحدة ألكثر من ربع قرن وأدارت عمليات إغاثة في اليمن والعراق وجنوب السودان، من المنتظر أن تباشر مهامها الجديدة فورا، مع التركيز على تعزيز العمليات اإلنسانية في واحدة من أكثر األزمات تعقيدا في المنطقة. } قصف جنوب لبنان

عمليات عسكرية ضد مواقع للجيش اإلسرائيلي وتمكنه من تدمير آليتين، في حين كثف األخير غاراته وقصفه المدفعي على عدة قرى وبلدات جنوبي لبنان. وقال الحزب، في بيان، إن عناصره اعدوا كمينا مركبا من الصواريخ الموجهة والمدفعية واألسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب موقع رويسات العلم في تالل كفرشوبا اللبنانية المحتلة. وأضاف «عند وصول القافلة إلى نقطة المكمن (مساء الخميس) تم استهدافها باألسلحة الموجهة والمدفعية والصاروخية». وتابع أن «العملية أدت إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر». وفي بيان آخر، قال حزب الله إنه «بعد رصد دقيق ومتابعة لتحركات قوات العدو اإلسرائيلي على الحدود وأثناء دخول قوة منها إلى أول موقع المالكية حوالي الساعة ) تغ)مساء الخميس تم استهدافها من قبل الحزب بنيران المدفعية وقد ُأصيبت بشكٍل مباشر». وقتل إسرائيلي، الجمعة، جراء إطالق حزب الله صواريخ مضادة للدروع على منطقة «جبل دوف»، شمالي البالد، وفق إذاعة الجيش اإلسرائيلي.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ?? } مظاهرات إسرائيلية تطالب بإطالق األسرى
} مظاهرات إسرائيلية تطالب بإطالق األسرى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar