Al-Watan (Qatar)

»٠٦٢١« ﻣﺮاﺟﻌﴼ ﻟﻌﻴﺎدة ﻣﻮﺳﻢ اﻟﺘﺨﻴﻴﻢ

اﻟﻬﻴﻞ: ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺼﺤﻴﺔ ﻋﻠﻰ أﻛﻤﻞ وﺟﻪ

-

وبلغ عدد المراجعين اإلجمالي الذين استقبلتهم عيادة حمد الطبية خالل موسم التخييم قرابة 1260 مراجعا من كافة األعمار والجنسيات. وفي هذا اإلطار قال السيد حسن محمد الهيل، رئيس االتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية ومدير مشروع مركز سيلين؛ إن مؤسسة حمد الطبية تسعى دائما لخدمة جمهورها وذلك من خالل التزامها السنوي بافتتاح العيادة الطبية لموسم التخييم بمنطقة سيلين، وتقديم خدماتها الصحية على أكمل وجه باعتبارها جهة الرعاية العالجية الرئيسية في دولة قطر. وقد شكر السيد حسن محمد الهيل الكوادر الطبية المشاركة في تأمين موسم التخييم المتمثلة في األطباء والممرضين، وخدمة اإلسعاف، واإلداريين، كما ثمن جهود وزارة البيئة والتغير المناخي على دعمها الدائم والمستمر؛ ال سيما في تخصيص مكان للعيادة بحيث يكون قريبا من األفراد في واجهة الشاطئ مثلما هو الحال في السنوات األخيرة. ومن جهة أخرى أشاد البروفيسور أفتاب محمد عمر، رئيس أقسام الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية والمسؤول الطبي عن عيادة حمد الطبية لموسم التخييم في سيلين بخدمات العيادة التي كانت مخصصة لخدمة المراجعين من مرتادي الشاطئ ومرتادي التخييم بمنطقة سيلين والتي قامت بتأمين الخدمات الصحية الالزمة ضمن خطة العمل المقررة في العيادة، مضيفا أن قسم الطوارئ بمستشفى الوكرة ومؤسسة حمد الطبية كانا أيضا على أهبة االستعداد الستقبال المرضى والمصابين في الحاالت العاجلة والخطيرة.

اﺧﺘﺘﻤﺖ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺣﻤﺪ اﻟﻄﺒﻴﺔ أﻧﺸﻄﺔ ﻋﻴﺎدﺗﻬﺎ ﻟﻤﻮﺳﻢ اﻟﺘﺨﻴﻴﻢ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺳﻴﻠﻴﻦ واﻟﺘﻲ اﺳﺘﻤﺮت ﻃﻴﻠﺔ ﻓﺘﺮة اﻟﺘﺨﻴﻴﻢ ﻟﻬﺬا اﻟﻤﻮﺳﻢ ﻣﻨﺬ ﺑﺪاﻳﺔ ﺷﻬﺮ ﻧﻮﻓﻤﺒﺮ اﻟﻤﺎﺿﻲ وﺣﺘﻰ اﻧﺘﻬﺎء ﻣﻮﺳﻢ اﻟﺘﺨﻴﻴﻢ ﻟﻠﺴﻨﺔ اﻟﺮاﺑﻌﺔ ﻋﺸﺮة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﻟﻲ.

كما أكد البروفيسور أفتاب على أهمية توخي الحذر من التغيرات الطارئة على حالة الطقس مع االنتباه دائما عند استعمال الدراجات رباعية الدفع أثناء فترات التخييم في المواسم القادمة. وفي هذا السياق أفاد السيد صالح المقارح المري، مساعد المدير التنفيذي لخدمات اإلسعاف لتخطيط الطوارئ والفعاليات بمؤسسة حمد الطبية، بأن خدمة اإلسعاف تواجدت بشكل دائم في موسم التخييم عبر توفير سيارتي إسعاف اعتياديتين باإلضافة إلى سيارتي إسعاف دفع رباعي. وأوضح السيد صالح المقارح المري أن العيادة استقبلت 816 مصابا بين حوادث وسقوط وجروح وكسور، إلى جانب 444 حالة مرضية متعلقة بمشاكل تنفسية وقلبية وحروق الشمس البسيطة، كما تم نقل 629 حالة طارئة إلى المستشفيات عبر سيارات اإلسعاف أو من خالل اإلسعاف الجوي. كما تم توزيع كوادر اإلسعاف طبقا لخطط العمل المرسومة والعمليات اليومية المحددة سلفا من قبل قسم تخطيط الطوارئ والفعاليات بإدارة خدمات اإلسعاف وذلك تماشيا مع أهداف وخطط التغطية الطبية لمنطقة سيلين. وخصصت خدمة اإلسعاف موقعًا ثابتًا لسياراتها وكوادرها بالقرب من دوار الشاليهات باإلضافة للوحدات المتحركة على الطريق الرئيسي. وختاما أعرب السيد صالح المقارح المري عن فخر خدمة اإلسعاف بمؤسسة حمد الطبية بالخدمات الطبية التي تم تقديمها لمرتادي منطقة سيلين خالل موسم التخييم على مدار 6 أشهر، كما توجه بالشكر لكل الجهات المشاركة والمساندة خالل موسم التخييم.

د. أﻓﺘﺎب: ﺧﺪﻣﺔ اﻟﻤﺮاﺟﻌﻴﻦ ﻣﻦ ﻣﺮﺗﺎدي اﻟﺸﺎﻃﺊ واﻟﺘﺨﻴﻴﻢ اﻟﻤﺮي: ﻧﻘﻞ «629» ﺣﺎﻟﺔ ﻃﺎرﺋﺔ ﻟﻠﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎت ﻋﺒﺮ اﻹﺳﻌﺎف

 ?? ?? } خدمة اإلسعاف الطائر
} خدمة اإلسعاف الطائر
 ?? ?? } صالح المقارح المري } د. أفتاب محمد عمر } حسن محمد الهيل
} صالح المقارح المري } د. أفتاب محمد عمر } حسن محمد الهيل
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar