Al-Watan (Qatar)

ﻃﺒﺎﺋﻌﻬﻢ ﻛﻤﺎ ﺷﻬﺪﻫﺎ أﻫﻞ ﻏﺰة

ﻛﻼم ﻣﺒﺎح

- ﻛﺎﺗﺐ وﺻﺤﻔﻲ ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻲ

روجوا عن الدولة الصهيونية بأنها الدولة الديمقراطي­ة الوحيدة في عالم دكتاتوري يحيط بها، والعالم يعلم من يصنع الدكتاتوري­ات في بالدنا، وكانوا يعتبرونها االصدق واألكثر عدالة ونزاهة في محيط غرب آسيا ووسطه.. لكن حربها على غزة كشفت حقيقتها وحقيقة أهلها، وأن ما جاء به القرآن عن طبائعهم قد وافق تصرفاتهم في الضفة الغربية وغزة. وقد لفتني االستاذ نبيل االغا أحد أبناء غزة الذين تدبروا القرآن واستوحوا منه طباعهم والتي أعدت التركيز عليها، وتوقفت اتدبر طبائعهم التي كشفتها حربهم على غزة.. حقد وكراهية وفاشية وعنصرية وكذب وهي التي شهدها شعب فلسطين منذ وعد بلفور بمنحهم وطنا قوميا في فلسطين ولتحقيق ذلك الوعد مارسوا كل طبائعهم في حروب االعوام

،1948‬ ،1956 ،1967 ‪1973 وما تالها من مجازر في حربها على غزة يشيب منها الولدان، وكيف خدعوا بريطانيا واستولوا على كامل الساحل الفلسطيني ويافا وعسقالن والنقب وايالت وكانت وفق الكتاب االبيض من ضمن الدولة العربية، وكيف خدعوا اكبر دولة عربية واستولوا على غالف غزة عام ..1954 فعدت إلى القرآن الكريم وخاصة اآليات التي طالب وزير التعليم االسرائيلي السابق زيفلون عامير بالغائها حتى يتحقق السالم في المنطقة.. كما ادعى.. أبناء غزة تعلموها ويعلمونها كما جاءت في كتاب الله وكما شهدوها على أرض الواقع فهم وال حول وال قوة اال بالله من المخلوقات التي ال يمكن أن تتصف بالبشرية وال اإلنسانية اال أولئك الذين هداهم الله من اتباع ناطوري كارتا الذين يحتفظون بالكتاب المقدس ويرفضون كل تصرفات هذه القومية التي ازعجت العالم..

في القرآن طبائعهم جاءت في العديد من السور من البقرة حتى اإلسراء صفات تجلت في غزة.. منها: - قسوة القلب.. في قوله سبحانه: «ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة» (البقرة (7 - الجدال والمراء.. «قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هي إن البقر تشابه علينا» (البقرة )70 إلى كتمان الحق والتحايل، ممارسة النفاق، ايثار المنفعة الشخصية، االفساد، حب الشر للغير، ال ضمير، كراهية الخير للناس ارتكاب اآلثام والمعاصي، الكبر والتعالي، االستغالل، االنتهازية، الجبن والتخاذل، البخل والشح، األنانية الطاغية، الخوف من الموت.. وصدق مارتن لوثر كنغ حين قال عنهم «انهم وحوش ضارية وافاع سامة يجب مطاردتهم حيث ما كانوا والقضاء عليهم. انهم لألسف ارعبوا العالم الذي لم يفهمهم.. فكانت غزة بالمرصاد.. وبدأ العالم يفهم حقيقتهم وها هي ثورة الشعب األميركي بدأت.. من شباب سيعيد األمور إلى نصابها ويتحقق حلم الشباب (فلسطين حرة)».

ﺳﻤﻴﺮ اﻟﺒﺮﻏﻮﺛﻲ

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar