Al Araby Al Jadeed

إن كنت طالبًا وتريد شراء سيارة إليك خمس نصائح

- نيويورك ـ العربي الجديد

ثــمــة طــــالب يـــشـــعـ­ــرون بــالــقــ­لــق مـــن الـعـجـز عـــن تـحـمـل تـكـالـيـف الـنـقـل حـتـى لـــو كـانـوا يــــوفـــ­ـرون املـــــال بــانــتــ­ظــام عـــن طـــريـــق شـــراء الـكـتـب املستعملة والــبــقـ­ـاء فــي املــنــزل بــدال من الـخـروج. ومـع ذلــك، فـإن الحصول على ســــيــــ­ارة جـــيـــدة بــمــيــز­انــيــة مــــحــــ­دودة لـيـس باملهمة املستحيلة. وفي هذا السياق، أعدت مدونة «فوكس تو موف» دليال للطالب من 5 نصائح. 1 - قـــيـــم مــيــزانـ­ـيــتــك: عـــــادة مـــا يـــكـــون لــدى طـالب الجامعات مدفوعات ثابتة وأخــرى متغيرة، وتتضمن الثابتة نفقات إلزامية، مثل اإليجار أو الطعام، بينما املتغيرة قد تتبدل شهريا، مثل رحالت التسوق وكتب الـــطـــا­لب واملـــراف­ـــق والــبــقـ­ـالــة. إذا كـــان لـديـك إجـــمـــا­لـــي دخــــل شـــهـــري قـــــدره 3000 دوالر كطالب جامعي، فيجب أال تتجاوز أقساط سيارتك 400 إلى 500 دوالر. 2 - ارصد إنفاقك: أسلوب مفيد سيساعدك فـــــي مـــعـــرف­ـــة أيــــــن تــــذهـــ­ـب أمـــــوال­ـــــك شــهــريــ­ا ويــوفــر لــك بـعـض الـنـقـود اإلضــافــ­يــة. عليك تـوفـيـر جـــزء كبير مــن أمــوالــك عـنـد البحث عن مساعدة في مهامك الجامعية وزيــادة فرصك في جمع األمــوال الالزمة الستثمار سيارتك املستقبلية. وأحيانا، يتعن عليك إظـهـار الـحـس السليم وتجنب إنـفـاق أكثر مــمــا هـــو ضــــــرور­ي. كــمــا يـمـكـنـك الـحـصـول على عمل بـــدوام جـزئـي والتحقق مما إذا كان بإمكانك تخزين مدخراتك في حسابك املصرفي. 3 - اختر سيارة مستعملة: حتى لو تمكنت مــــن شــــــراء ســــيــــ­ارة جــــديـــ­ـدة، فـــــإن الــصــيــ­انــة ستبتلع كــل مــا تبقى مــن ميزانيتك. لذلك، عــلــيــك أن تــتــخــذ خــــيــــ­ارات عــقــالنـ­ـيــة وتــــزن خياراتك عندما تقرر االستثمار في شيء ذي قيمة. وينصح هنا بأن تفكر بشراء سيارة مستعملة. فحتى سيارة عمرها عـام واحد فقط وقطعت مسافة 10 آالف ميل ستتيح لك توفير أموال أكثر مما كنت تتخيل. 4 - تـــحـــدي­ـــد نـــــوع الــــســـ­ـيــــارة: إذا كـــنـــت مـن عشاق الطبيعة، فإن بعض سيارات الدفع الرباعي للتخييم ستكون الخيار األفضل.

وإذا كـنـت ريـاضـيـا لـديــه دائــمــا الكثير من املــــعــ­ــدات لـيـحـمـلـ­هـا، فــكــر فـــي شــاحــنــ­ة ذات مــســاحــ­ة كــبــيــر­ة حــتــى تـتـمـكـن مـــن تحميل جميع مستلزماتك فـي الـجـزء الخلفي. قد تستمر عملية االختيار بضعة أشهر، لكنك ستدرك أن األمـر يستحق االنتظار بمجرد شــــــراء ســــيــــ­ارة تـــخـــدم أهـــــداف­ـــــك، ألن عـلـيـك معرفة اإلجابة عن كل األسئلة التي تهمك. ويلجأ العديد مـن أصـحـاب الـسـيـارا­ت إلى

مراجعة تقييمات العمالء وطلب مساعدة أصدقائهم وعائالتهم في اختيار األفضل. 5 - ابحث عن كفيل: إن كنت طالبا يحتاج إلى املال لدفع الرسوم الجامعية، فقد يكون من الصعب العثور على 10 آالف دوالر في حـسـابـك املــصــرف­ــي. ومـــا لــم تـكـن مليونيرًا سريا لديه هذا املبلغ مخبأ في مكان ما في الحرم الجامعي، فسيتعن على وكالة بيع الــســيــ­ارات أن تمنحك قــرضــا حـتـى تتمكن مـن اسـتـالم سـيـارة أحـالمـك على أســاس أن تدفع سعرها على مدى سنوات. ومع ذلك، عــادة ما يتردد وكــالء السيارات في تقديم الـــقـــر­وض لـلـشـبـاب. فـــإذا لــم تتمتع بـدرجـة ائتمانية كـافـيـة، يصبح ضــروريــا العثور عـــلـــى كــفــيــل مــســتــع­ــد لـــدفـــع املــــــا­ل فــــي حـــال عجزت أنت عن ذلك.

إذا اشتريت سيارة جديدة ستبتلع الصيانة ما تبقى من مالك

 ?? (جوناثان ناكستراند/ فرانس برس) ?? شباب يفحصون سيارة في كاراج، شمال غربي استوكهولم، 28 فبراير 2023
(جوناثان ناكستراند/ فرانس برس) شباب يفحصون سيارة في كاراج، شمال غربي استوكهولم، 28 فبراير 2023

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar