Al Araby Al Jadeed

أسماء في األخبار

-

بوينغ تتوقع تباطؤ اإلنتاج

تتوقع شركة «بوينغ» األميركية تباطؤ إنتاجها من طائرات 787« دريمالينر» بسبب مشكالت سالسل اإلمداد والعجز لدى موردي بعض من قطع الغيار األساسية. وقال سكوت ستوكر نائب رئيس الشركة والمدير العام ألعمال طائرات »787« في مذكرة للموظفين، إن الشركة تواصل اتخاذ خطوات لتحسين نظام اإلنتاج بصفة عامة. وأضاف أنه نتيجة مشكلة العجز في الموردين، أبلغت بوينغ عمالءها بأنها تتوقع تباطؤ معدالت اإلنتاج والتسليم، موضحًا أن الشركة تخطط لزيادة اإلنتاج على نحو مستقر نتيجة ارتفاع الطلب.

ارتفاع أسعار المنتجين في كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي في كوريا الجنوبية، أمس الثالثاء، أن أسعار المنتجين في الدولة ارتفعت للشهر الرابع على التوالي في مارس/آذار الماضي، مدفوعة جزئيًا بارتفاع أسعار المنتجات الزراعية والصناعية. وصعد مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس رئيسي لتضخم أسعار المستهلكين، بنسبة %0.2 الشهر الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه، بعد مكاسب بنسبة %0.3 %0.5و على أساس شهري، على التوالي، في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، وفقًا للبيانات التي نقلتها وكالة يونهاب عن بنك كوريا المركزي. وعلى أساس سنوي ارتفع المؤشر بنسبة %1.6 بعد زيادة %1.5 على أساس سنوي في الشهر السابق. ويعزى هذا االرتفاع إلى زيادة بنسبة %1.3 في أسعار المنتجات الزراعية وارتفاع بنسبة %0.6 في أسعار السلع الصناعية. وتعد أسعار المنتجين أحد المؤشرات الرئيسية التي تحدد مسار التضخم، ألنها تؤثر على األسعار التي تفرضها الشركات على المستهلكين في األشهر المقبلة.

صعود محدود لتجارة إيران والصين

أعلنت الجمارك الصينية، أن حجم التبادل التجاري مع إيران بلغ أكثر من أربعة مليارات دوالر في الربع األول من العام الجاري، مشيرة في تقرير لها وفق وكالة الجمهورية اإلسالمية لألنباء «إرنا» أمس، إلى أن التجارة بين البلدين نمت في األشهر الثالثة األولى من هذا العام بنسبة %1 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وبحسب التقرير، استوردت الصين بضائع إيرانية بقيمة 1.26 مليار دوالر من إيران، بزيادة %10 على أساس سنوي، في حين انخفضت صادرات الصين إلى إيران بنسبة %3 لتسجل 2.76 مليار دوالر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar