Al-Watan (Qatar) - Amlak

»2019« عقود توسعة مطار حمد بنهاية

املرفأ اجلوي يكشف خططه خالل «سيتي سكيب قطر»

-

الباكر: التوسعة تعزز تدفقات االستثمار الواردة إلى قطر المير: الربع الثالث األكثر ازدحامًا في حركة المطار

يمضي مطار حمد الدولي قدما في خطه توسعته حيث أعلن عن اكتمال استعداداته للكشف عن خططه للمرحلة الثانية من توسعة المطار أمام المشاركين في معرض سيتي سكيب قطر، الذي سيقام في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وسوف يحظى زوار جناح مطار حمد الدولي في سيتي سكيب قطر، بفرصة التعرف على نموذج لمبنى المطار بعد توسعته والذي سيرسي معايير جديدة لتجربة المسافرين حول العالم.

ويتضمن المعرض أيضًا نموذجًا ثاثي األبعاد للتصاميم الخاصة بعملية التوسعة المرتقبة، كما تتاح للزوار فرصة التعرف على السمات الفريدة لهذه التصاميم خال أيام المعرض. وبمجرد اكتمالها، سوف تزيد الطاقة االستيعابي­ة للمطار حتى يستوعب أكثر من 53 مليون مسافر سنويا بحلول عام ،2022 أي بزيادة نسبتها %30 تقريبا عن عدد مسافريه في الوقت الحالي. وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «ال شك أن التوسعة المرتقبة لمطار حمد الدولي تمثل مكونًا حيويًا ضمن مسيرة النجاح المتواصلة التي تحققها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، ال سيما أن ذلــك يـأتـي قبل استضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 حيث نستعد للترحيب بالمايين من مشجعي كرة القدم في قطر». و أضـاف الباكر:«تعتبر هذه التوسعة أيضا داللـة على أن االقتصاد القطري ينمو ويعزز قوته سنة بعد أخرى، باإلضافة إلى كونها تمثل عنصراً داعـمـًا للنمو فـي المستقبل. وأنــا على ثقة أن مطار حمد الدولي سوف يواصل جذب االستثمارا­ت إلى الباد مع إطاق المرحلة الثانية من تطويره». وعلق المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي قائا:«إن المرحلة الثانية من خطة التوسعة التي يشهدها مطار حمد الدولي هي خير دليل على النمو الذي حققه مطار حمد الدولي خال فترة قصيرة نسبيا. ونظرا ألن الربع الثالث من هذا العام كان هو األكثر ازدحاما لمطار حمد الدولي، فسوف يواصل المطار نموه ويحافظ على مكانته باعتباره الخيار المفضل لدى المسافرين. إن معرض سيتي سكيب قطر هو منصة مثالية

للكشف عن خططنا وعرض مختلف الجوانب التي تشملها عملية التوسعة». وسوف يشهد المطار أيضا إنشاء مدينة المطار التي من المتوقع أن توفر فرصا استثمارية هائلة في المستقبل، مثل منطقة للتجارة الحرة ومجمعا لأعمال ومنطقة حدائق ومتنزهات ومجموعة من الفنادق وغير ذلك. ومن المقرر أن تبدأ أعمال اإلنشاءات الخاصة بهذه التوسعة في الربع األول من عام ،2020 حيث سيتم ترسية جميع العقود بحلول نهاية هذا العام. ويقدم معرض سيتي سكيب قطر أرقـى مشاريع التطوير العقاري في قطر لجمهور دولي من المستثمرين والمطورين وغيرهم من المتخصصين في هذا القطاع. وفي إطار رؤية قطر الوطنية ،2030 يهدف المعرض إلى تعزيز الشراكات وخلق الفرص التي تدفع مسيرة التنمية واالستثمار في الباد. وكــان مطار حمد الـدولـي قـد فــاز بجائزة «أفضل مطار فـي الشرق األوسط» للسنة الخامسة على الــتــوال­ــي، وجــائــزة «أفضل خدمة موظفين في الشرق األوسط» للسنة الرابعة على التوالي، كما حل رابعا كأفضل مطار في العالم في جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات .2019 ويعتبر المطار مرشحًا حاليًا لجائزة أفضل مطار في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات .2020

بدء أعمال إنشاءات التوسعة في الربع األول »2020«

تـشـارك شركة الـديـار القطرية لاستثمار العقاري بالرعاية الذهبية لمعرض سيتي سكيب قطر ،2019 والــذي يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خال الفترة مابين 22 و42 من أكتوبر الجاري ويقع جناح شركة الديار القطرية على مساحة تزيد عن 500 متر مربع وتعرض من خاله الشركة رحلتها التي بدأت منذ عام 2005 وتجاوزت مشاريعها خالها 60 مشروعا منفذة وقيد التطوير في دولة قطر وفي 24 دولة حول العالم باستثمارات تجاوزت الخمسة وثاثين مليار دوالر أميركي. وتقوم شركة الديار القطرية ومدينة لوسيل خال المعرض هذا العام بتدشين العامة الجديدة ( لوسيل داون تاون) وسوف يتضمن اإلعان عنها تدشين مشروعين جديدين وهما: سيف لوسيل و البوليفارد كما ستستمر عروض البيع في جزيرة قطيفان والتي كانت قد أعلنت الشركة عن بدء البيع فيها منذ فبراير في العام الجاري. كما ستقوم الشركة أيضا بعرض مفصل لثاثة مشاريع عالمية وهي: ثكنات تشيلسي – بريطانيا و ساوث بانك بليس – بريطانيا و سي بيرل إسطنبول – تركيا.

داون تاون لوسيل

ويعتبر مـشـروع داون تــاون لوسيل القلب النابض لمدينة لوسيل ومـركـز الـجـذب الجديد فـي مدينة الدوحة. ويعد الـمـشـروع نموذجا لتجارب الحياة العصرية المتكاملة والفريدة من نوعها كما أنها تجربة حيوية وروح نابضة بالحياة في قلب مدينة لوسيل.

وقد تم تصميم داون تاون لوسيل ليكون محورا حضاريا جديدا في قطر، ومـركـزا للجذب من شأنه خلق مركز ثقل جديد للدوحة حيث سيكون نموذجا محليا لتجربة أسلوب حياة الدوحة العصرية. ويقدم المشروع نموذجا للتجارب المتكاملة االستثنائي­ة. حيث تلتقي البازا الرائعة مع البوليفارد مع الواجهة البحرية في تناغم واحد يقدم تجربة فريدة للزوار وفرصا كبيرة لنمو األعمال باإلضافة لبيئة متميزة للعيش فيه حيث سيكون وجهة للجميع لتجربة منظور جديد للدوحة، ومنارة ستسلط األضواء على قطر. ويتكون داون تاون لوسيل من ثاث مناطق رئيسية: البازا والبوليفار­د (مشروع جديد يتم اإلعان عنه خال المعرض) والسيف ( وهو مشروع جديد يتم اإلعان عنه خال المعرض). وبالنسبة إلى البازا فهو المحور الرئيسي في وسط مدينة لوسيل ويطل على الساحل في نهاية منطقة البوليفارد ويحدها من الشمال والجنوب من قبل فوكس هيلز والسيف. وتحدد أربعة أبراج مميزة حي البازا المتميز. كما تتميز األبـراج األربعة بتصميم متميز لـلـقـواعـ­د والــمــسـ­ـتــويــات مـمـا يـخـلـق سلسلة من المساحات العامة الفريدة المترابطة التي تستوعب مجموعة واسعة من األنشطة واألماكن. وتـم تصميم الـبـازا كوجهة ووصلة حيوية ضمن الخطة الرئيسية الشاملة في مدينة لوسيل والتي تربط منطقة البوليفارد بالكورنيش. وتتوسط البازا محطة للمترز في قلب البازا التي تربط أبراجها األربعة الشهيرة بشبكة النقل العام في قطر.

وتتميز البازا أيًضا بمساحات مفتوحة والتي يمكنها أن تستوعب فعاليات يصل زوارها إلى 10000 شخص، مما يجعلها وجهة مستقبلية مركزية للفعاليات والتجمعات الكبيرة في قطر. وفي المقابل تقع منطقة البوليفارد في وسط مدينة لوسيل حيث الحياة المعاصرة المثالية وهي وجهة تسوق ديناميكية وفريدة من نوعها كما أنها وجهة تجارية وسكنية نابضة بالحياة. وتمتد بطول 1.3 كم. كما تحتوى على 18 قطعة تبلغ مساحتها اإلجمالية 250 ألف متر مربع تمتد من طريق الخور السريع (غربا) إلى برج لوسيل بازا (شرق). وتوفر منطقة البوليفارد مجموعة كبيرة من منافذ التسوق والطعام للمقيمين والزوار باإلضافة إلى تجارب فريدة من الترفيه. وتم تصميم المنطقة التجارية بدقة شديدة للتسوق وتناول الطعام مما يسهل الحركة الداخلية من خال ارتباطها بعدد من مواقف السيارات تحت األرض. وستشمل العديد من منافذ البيع بالتجزئة األخــرى ما يلي: معارض فنية، المكتبات واالسـتـود­يـوهـات، الهايبر مـاركـت، مناطق الترفيه لأطفال والعائات. والمتاجر الفاخرة. وتنبض منطقة البوليفارد بالطاقة التي تشعر بها دائًما وتوفر جوهر الحضارة المعاصرة الممزوجة بالثقافة الغنية في بيئة متنوعة من التجارب التي ال تنسى.

مشروع السيف

ومن جهته يجسد مشروع السيف الفاخر المطل على الواجهة البحرية الطاقة الهادئة والطبيعية المتناغمة لمدينة لوسيل، يتخللها تدفق البحر عبر المتنزهات التي يبلغ طولها 2.3 كيلومتر. ويعد السيف مــاًذا هـادًئـا بعيًدا عن وسـط مدينة لوسيل وموطًنا للحياة العصرية الفاخرة. يشتمل المشروع متعدد االستخداما­ت على 600000 متر مربع مـن الوجهات ومنافذ البيع والـفـنـاد­ق والمناطق السكنية والترفيهية والمطاعم. وتم تقسيم السيف إلى قسمين رئيسيين هما : المنطقة الراقية على الجانب الجنوبي من البوليفارد، والمنطقة الفاخرة التي تقع على الجانب الشمالي. وستكرس المنطقة الراقية للترفيه ونمط الحياة النابض بالحياة، باإلضافة إلى العقارات السكنية والتجارية والترفيهية. امـا المنطقة الفاخرة ستقدم حلوال أكثر حصرية وهـــدوء للمحات التجارية ومرافق الضيافة والوحدات السكنية وخدمات التجزئة العالية الخصوصية والتخصص.

جزر قطيفان

أعلنت شركة الديار القطرية في أبريل الماضي عن البدء في بيع قطع أراض في جزيرة قطيفان 2 بمساحات ومواصفات مختلفة وبأسعار مناسبة. وهـذه األراضــي متاحة أيضا للتملك الحر (لغير القطريين) تنفيذا لقرار مجلس الــوزراء وفقا للقانون رقم 16 لسنة 2018 بشأن تنظيم تملك غير القطريين للعقارات وتعتبر جزر قطيفان درة تاج مدينة لوسيل، وهي تتمتع بإطالة بحرية ساحرة، وتضم أكثر المناطق السكنية فخامة ورقيا في مشروع مدينة لوسيل، فقد تم تخطيط الجزر األربعة لتوفر نمط حياة راقيًا وهادئًا ومتميزا، في نفس الوقت الذي تتصل بأنشطة ومرافق مدينة لوسيل، خاصة ألنها تهتّم بخصوصية قاطنيها كون هذه الجزر مشروعًا ينحصر الدخول إليه بمدخلين فقط، واحد يعبر الجزيرة الشمالية واآلخر يدخل عبر جزيرة «قطيفان .»1 وتتميز جزر قطيفان بموقعها الفريد، وبكونها تـقـّدم مـشـروع تمّلك حــّر، يسمح لغير القطريين بتمّلك مجموعة من العقارات السكنية الساحرة التي تترافق مع عدد من المشاريع

60 مشروعا منفذا وقيد التطوير في و42 قطر دولةحولالع­الم « الديار» حجماستثمار­ات يتجاوز 35 مستوى ملياردوالر

الكشف عن مشروعي سيف لوسيل و البوليفارد خالل الحدث استمرار عـروض البيع في جزيرة قطيفان بنظام التملك الحر

التسويقية المترابطة بواسطة جسور للمشاة، والمرافق الرائدة التي ستجعل منها الوجهة المفضلة للزوار من قطر والعالم. كما تضم عددا من المراسي المخصصة الستقبال ما يزيد على 400 قارب ويخت. إضافة إلى موقعها االستراتيج­ي الذي يتيح الوصول إلى الدوحة في غضون دقائق معدودة، توفر جزر قطيفان لساكنيها أرقى لمسات الرفاهية التي تميز الحياة على جزيرة خاصة. كما تجمع بين روعة العيش على الواجهة البحرية الخابة ودفء العاقات االجتماعية التي تعتبر مثالية للعائات.

– ثكناتتشيلس­ي بريطانيا

فـي السابق كــان حلما بعيدا عـن متناول الجمهور ألكـثـر مـن 150 سنه انـه يمكن تحويل تلك المنطقة إلـى واحــدة من أكثر االحياء التي يعيش بها النخبة في العالم، واليوم تأخذ ثكنات تشيلسي فـي بريطانيا مكانها بين الـعـقـارا­ت األكـثـر شـهـره فـي الـعـالـم في لندن. فالمدينة السكنية مصممة ومطورة من قبل مجموعة من المهندسين المعماريين المشهورين عالميا،، ويشمل المخطط الرئيسي للمشروع العالمي مجموعة نادرة من الشقق والبيوت التي تمتزج بصورة طبيعية باإلضافة إلى 12.8 أفدنة من الحدائق التقليدية، وتخدمها وسائل راحة مميزة بما في ذلك المطاعم والمحات التجارية. وتضم ثكنات تشيلسي مجموعة نادرة من المساكن واإلسطبات والمنازل، التي تدمج بين الموقع العسكري القديم في تشيلسي مع حي بلغرافيا المحيط به من خال منطقة سكنية حديثة ونابضة بالحياة، تجمع بين المنازل والبنايات السكنية متعددة الطوابق، فضا عن المتاجر المحلية والمرافق المجتمعية.

– ساوثبانك بريطانيا

ساوث بانك بليس هو مشروع مشترك بين الديار القطرية ومجموعة كناري وارف، تلك الشركتان اللتان تعمان معا لتنشيط المنطقة بإنشاء مشاريع مصممة بهندسة معمارية عالية الجودة وسط الكثير من المساحات العامة المحسنة. ويقع ساوثب انـك بليس في موقع رئيسي في وسـط لندن، بجوار عين لندن على الضفة الجنوبية لنهر التايمز، وهــو موقع متعدد االستخداما­ت بمساحة 5.25 فدان وقد تم تخطيط المشروع من قبل المهندس المعماري سكوير وشركائه مع فريق دعم من المهندسين المعماريين والمصممين الخبراء. وفي الخمسينات ظل برج مركز شل المكون من 27 طابقا محورا أساسيا بالموقع الجغرافي بالمدينة، ويستكمل اآلن بثمانية مبان جديدة، سيضم أحدها مكاتب جديدة وأرضيات تجارية لشركه شل. وحوالي 530,000 قدم مربعة من المساحة المكتبية 48,000و قدم مربعة مـن وحـــدات التجزئة الـجـديـدة إضـافـة للمطاعم والمقاهي، ويرافقه حوالي 877 منازال جديدا، مما يتيح للجميع السكن بأسعار

معقولة. وقد أوشكت مراحل التطور على االنتهاء ويجري العمل وسط العديد من المستأجرين التجاريين الحاليين والمقيمين األوائل الذين انتقلوا إلى الشقق في أكتوبر .2019

استعراض مشاريع ثكنات تشيلسي وساوث بانك وسي بيرل

– سي بريل اتاكوي تركيا

تقع سـي بيرل على ساحل أتـاكـوي وهــو حـي شهير على الجانب األوروبـي من اسطنبول يهدف إلى تعزيز صورة إسطنبول من خال الموقع المثالي واالمتيازا­ت التي توفرها. تبعد سي بيرل ٣١ دقيقة من شبه الجزيرة التاريخية و٣ دقائق من مرسى أتاكوي لليخوت مع وصات طريق مباشرة من الطرق السريعة E5 و.TEM حالًيا يعتبر سي بيرل المشروع المتميز الوحيد في إسطنبول الذي تم بناؤه مباشرة على الواجهة البحرية. علما بأن المشروع ال يقدم إطالة رائعة على البحر فحسب بل يوفر أيضا بيئة معيشية خابة. فـي هــذا الـمـشـروع ســوف تنقلك الـحـدائـق الـرائـعـة المستوحاة من الهندسة المعمارية العثمانية والفرنسية إلى عصر الملوك الرائع على مساحة خضراء تبلغ ٠٠٠.٣٣ متر مربع محاطة مناظر طبيعية فريدة من الماضي والحاضر. وتوفر الحدائق وصوًال مباشراً إلى الخط الساحلي ( ٢.١ كم) بفضل تنوعها الطبيعي الغني الذي يشبه الحدائق النباتية في أوروبا وجزيرة اللؤلؤ الخالدة. وتحاكي المباني السكنية أربعة ألــوان ترابية ناعمة تستخدم في الطوابق السفلية وتتحول إلى درجات رمادية قبل أن تتدفق إلى األزرق السماوي نحو الطوابق العليا. توفر سي بيرل نمط حياة حصري كجزء من هذا التطور االستثنائي وفندق فخم تديره جميرا. ويتكون المشروع من 8 أبراج سكنية تضم 1480 وحدة سكنية، وفندق 5 نجوم يضم 120 وحـدة فندقية خاصة و59 شقة فندقية، ومحات تجارية، وتتمتع جميع وحـــدات المشروع بما فـي ذلـك غـرف الفندق بإطالة رائعة على البحر. وسيحظى المشروع بطريق مباشر يصل إلى ساحل أتاكوي، وتم تخصيص أكثر من 100 ألف متر مربع للمساحات الخضراء التي ستتألف من تشكيات نباتية ومناظر طبيعية فريدة وحدائق على الطراز الباروكي التي تكسوها أشجار الصنوبر.

وبفضل تصميمه المتميز، أصبح مشروع سي بيرل أتاكوي الوحيد في إسطنبول الذي يطل على ساحل البحر بواجهة متصلة تستمتع بها كل وحدة من وحدات المشروع، وبإمكان السكان االستفادة من المرسى البحري والمطار الدولي ومراكز التسوق وفندق فاخر على مستوى عالمي. يذكر أن شركة الديار القطرية لاستثمار العقاري تأسست في ،2005 كإحدى شركات جهاز قطر لاستثمار، بهدف دعم االقتصاد القطري المتنامي، وتنفيذ مشاريع التنمية العقارية داخل دولة قطر وخارجها. وبدأت الديار القطرية العمل على باكورة مشاريعها، بإنشاء مدينة لوسيل بشمال الدوحة في ديسمبر ،2005 والتي تعد أضخم مدينة في العالم يتم بناؤها وفق معايير االستدامة. ويبلغ رأس مال شركة الديار القطرية 8 مليارات دوالر، فيما تجاوز عدد مشاريعها 60 مشروعا قيد التطوير فـي قطر وفــي 24 دولــة حول العالم، باستثمارات تقدر بأكثر من 35 مليار دوالر. ورسـخـت شـركـة الــديــار القطرية مكانتها باعتبارها واحـــدة مـن أكثر الشركات العقارية مصداقية واحتراما في العالم، نتيجة التزامها نحو المجتمعات التي تتواجد فيها، بالعمل على تحسين نوعية الحياة فيها وتمسكها بالجودة واالستدامة.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar