Al-Watan (Saudi)

افتتاح فعاليات المحور التهامي بالقرية التراثية

- أبها: الوطن

افتتح أمين منطقة عســير صالح القاضي أول من أمس، فعاليــات بلديــات المحور التهامي بالقرية التراثية.

وتجول القاضي في معرض الصــور الخاص بمشــاريع البلديــات والخدمــات التي تقدمها، وكذلك محلات الأسر المنتجــة ومــا تحتويه من معروضــات منزلية وأطعمة شعبية، وافتتح معرضا جديدا لإحدى الأسر المنتجة في القرية، كما اطلع على معرض العسل وأنواعه ومواسم جنيه.

في المقابل، استمتع الحضور الغفير الذي ناهز أربعة آلاف متفرج بالفلكلورا­ت الشعبية التــي قدمتها فرقة رجال ألمع التــي تنوعت بــين الخطوة والدمة والعرضة والمزمار.

وأشــاد القاضي بنشــاط بلديات المحور التهامي، مؤكدا في ذات الوقــت على ضرورة تفعيــل البرامج والأنشــطة المجتمعية للمواطنين، لكونها تمثل رافدا خدميا لا يستهان به، مشددا على ضرورة إنجاز المشاريع الموجودة، وتوفير كل الخدمات للمواطنين والزوار بكل السبل النظامية.

وأضــاف "مثــل هــذه الفعاليــا­ت تعتــبر فعاليات ســياحية متميــزة تمنــح المواطنــي­ن والســياح فرصة للاطلاع عن كثب على مشاريع بلديــات تهامــة، والتعرف على الثقافــات المتنوعة لتلك المحافظات التهامية التي تعد وجهــة ســياحية مفضلة في فصل الشــتاء لدفء الأجواء فيها وجمــال شــواطئها، وأمانة عســير وفــرع هيئة الســياحة والــتراث الوطني بعســير، شريكان في النجاح في كل المشــاريع الســياحية والخدمية".

من جهته، بين مدير فعاليات المحور التهامي إبراهيم مسفر، أن الفعاليات المتنوعة ستستمر لمدة 10 أيــام تقدمها بلديات تهامة عســير وهي ( بلديات محايل، والمجــارد­ة، ورجال ألمع، وبارق، والبرك، وبحر أبو سكينة، وقنا، والساحل).

 ?? (الوطن) ?? فرقة شعبية تؤدي أحد الألوان خلال الافتتاح
(الوطن) فرقة شعبية تؤدي أحد الألوان خلال الافتتاح

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia