Al-Watan (Saudi)

شركات تأسست إلكترونيا خلال 24 ساعة

- مزايا الخدمات البيئة الاستثماري­ة تعزيز التنافسية

أعلنــت وزارة التجــارة والاســتثم­ار إنهاء إجراءات عقــود التأســيس لـ 303 شركات بشــكل إلكتروني وتوثيقها وإصدار السجلات خلال يوم عمل واحد.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه خدمات الشركات بالوزارة نمواً متسارعاً في عدد طلبات التأسيس الإلكتروني­ة التي تــم اســتقباله­ا بعد إطلاق حملة #أسس_شركتك والهادفة للتوعيــة بخدمة عقود التأسيس الإلكتروني­ة com.cr.sa ضمــن حزمة الخدمات الإلكتروني­ة لبوابة أعمال .http://aamal.sa

دعــت الــوزارة عموم المستثمرين والشركات تحت التأسيس إلى الاستفادة من ميزات الخدمات الإلكتروني­ة لتأســيس الشركات وإنهاء إجراءات تأسيس شركاتهم مبــاشرة من خــلال ثلاث خطــوات بســيطة فقط، تتمثل بقيام المســتفيد من تقديم عقد تأسيس الشركة إلكترونياً، ومــن ثم التوجه لكاتب العــدل خلال نفس اليــوم بدون موعــد لإنهاء توثيق العقد لكي يتســنى للمســتفيد فــوراً بمجرد توثيق العقد إصدار السجل الإلكتروني للشركة تلقائياً، وذلــك بعد دفــع الفاتورة الموحدة مــن خلال القنوات الإلكتروني­ة الســهلة المتاحة للســداد وتطبيقات الجوال المصرفيــة أو مــن خلال الصراف الآلي للبنوك.

أكــدت وزارة التجــارة والاســتثم­ار أنه انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحــول الوطني 2020 فإن الوزارة ســتواصل مبادراتها الرامية إلى مراجعة الإجراءات وتحســينها بشــكل دوري لضمــان ســهولة وكفاءة وفاعلية الخدمات الإلكتروني­ة للشركات بما يسهم في تحسين البيئة الاســتثما­رية للمملكة وتعزيز تنافسيتها في سهولة ممارســة الأعمال التجارية، حيث تــم أخيراً اســتحداث المســار السريع لإصدار عقود تأســيس الشركات وتدقيقها آلياً بدون الحاجة إلى الحضور لمقر الوزارة وبدون طلب أي وثائق، وكذلك تم إنجاز الربط التقني مع العديد من الجهات لتقليص الإجــراءا­ت والزمن المستغرق لتأسيس الشركات.

امتدادا لما تقوم به الوزارة من مبادرات لتحسين وتعزيز التنافسية والبيئة الاستثماري­ة بالمملكة، تم إلغاء إلزامية طلب الحصول عــلى موعد لتوثيق العقد لــدى كاتــب العدل، حيث باتت خدمة طلب الموعد إلكترونياً خدمة اختيارية فقط في حال رغبة الشركاء، وكذلك تمكين الــشركاء في الشركات ذات المســؤولي­ة المحدودة من تأســيس الشركــة وإصدار الســجل التجاري تقنياً بعد تقديــم التزام مــن الشركاء بإيــداع رأس المال النقدي في أحد البنوك خلال (90) يوماً من صدور الســجل التجاري الإلكتروني.

وأهابت الوزارة بالراغبين في تأســيس شركاتهــم أو تحويل مؤسساتهم الفردية إلى شركات إلى الدخول على بوابة أعمال http://aamal.sa أو الدخول مبــاشرة على الرابط ‪http:// COM. CR. SA‬ والاستفادة من هذه الخدمة.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? مبنى وزارة التجارة والاستثمار الرياض: الوطن
(الوطن) مبنى وزارة التجارة والاستثمار الرياض: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia