Al-Watan (Saudi)

رياضيا ورياضية يمثلون أميركا في ريو دي جانيرو

- لوس أنجلوس: أ ف ب 244 سباقا أسطورة يقود الوفد 68 بطلا أولمبيا 52 عاما

ذكرت اللجنــة الأولمبية الأميركية أمس أن الولايات المتحدة ستشــارك في أولمبيــاد ريو دي جانــيرو الذي ســينطلق في الـ5 من 5 أغســطس المقبل ببعثة قوامها 555 رياضيا و 292 رياضية "رقم قياسي على صعيد السيدات".

ينافس الرياضيون الأميركيون في 244 سباقا ومسابقة من أصل 306 مقررة في ريو حسب اللجنة الأولمبية الأميركية التي لم تحدد عدد الميداليات التي ســيحصل عليهــا رياضيوها، وحلت الولايات المتحــدة في أولمبياد لنــدن 2012 في المركز الأول برصيد 103 ميداليات منها 46 ذهبية، أمام الصين (88 ميدالية منها 38 ذهبية) وبريطانيــ­ا (65 ميدالية بينها 29 ذهبية).

وجاءت روسيا التي قد تحرم كليا من المشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو لاتهامها باتباع برنامج تنشيط منظم ترعاه الحكومة، في المركز الرابع (81 ميدالية منها 23 ذهبية).

يقود الوفــد الأميركــي إلى ريو السباح الأســطورة مايكل فيلبس، الأكثــر تتويجا في تاريــخ الألعاب الأولمبية برصيد 18 ذهبية والمشارك في الألعاب للمرة الخامسة على التوالي، والعداءة أليسون فيليكس الرياضية الأكثر تتويجا في هذا الوفد برصيد 6 ميداليات منها 4 ذهبيات.

يشــارك فيليب داتون (فروسية) واميــل ميليف وكيــم رود (رماية) للمرة السادســة في الألعاب الأولمبية، بينما يشارك 364 رياضيا ورياضية لأول مرة. ويضم الوفد 108 رياضيين ورياضيات حصلوا على ميداليات في لنــدن 2012 أو قبل ذلك بينهم 68 بطلا أولمبيا.

يعد داتــون (52 عاما) هو عميد الرياضيين الأميركيــ­ين، ولاعب كرة الطاولة كاناك جهــا (16 عاما) هو أصغرهم، ولن يكشــف اسم حامل العلم الأميركي إلا في ريو دي جانيرو وقبل قليل من حفل الافتتاح.

 ??  ?? مايكل فيلبس ( أ ف ب)
مايكل فيلبس ( أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia