Al-Watan (Saudi)

وفاة شاب في أمطار محايل والسيول تقطع طرق جازان

- احتجاز المركبات مباشرة الاحتجازات أمطار الباحة

توفي شــاب في العقد الثاني من العمر بعد انحراف مركبته في سيل منقول بــوادي آل خليف بمحايل عسير.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديريــة الدفاع المدنــي بمنطقة عســير الرائد عبدالإله الشهراني أن مركز التحكم والتوجيه بإدارة الدفاع المدني بمحافظة محايل تبلغ مســاء أول من أمس عن انحراف سيارة وانقلابها في وادي آل خليف بمحايل، أدى إلى اجترافها بســيل منقول، وتم رفع السيارة بواسطة آليات الدفاع المدنــي، وعثر أخيرا على المواطــن المفقود من قبل ذويه على مسافة 3 كيلومترات من موقع الســيارة وجرى انتشال الجثة من قبل الفرق وســلم الحادث لجهة الاختصاص.

شــهدت محافظــات منطقة جازان والمرتفعات الجبلية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالصواعق الرعديــة أمس لليــوم الثالث على التوالي. وتســببت الأمطار في قطع الطرق والكهرباء لساعات طويلة، واحتجاز مركبات المواطنين، ما نتج عنه اســتنفار لفرق الدفاع المدني، وأمانة جازان جهودهما في مواجهة الأمطار والســيول، من خلال فتح الطرق وتصريف السيول.

وارتفع منسوب مياه الأمطار في شــوارع وأحيــاء محافظة أبوعريــش وغمــرت منــازل المواطنين، كما تسببت الأمطار في قطع الكهرباء والاتصال عن عدد من مراكز وقرى محافظة هروب، واحتجاز مركبات المواطنين بعد جريان السيول. أوضح رئيس لجنة الطوارئ المشكلة بهروب حســين هروبي في تصريح إلى "الوطن" أمــس أن اللجنــة تواصل استعدادها للتنسيق واستقبال البلاغات، ومبــاشرة الاحتجــاز­ات، وانقطاعات الطرق، لافتــا إلى أن جميــع الطرق مفتوحة أمــام المواطنين، وأن دوريات إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، تواصل تمشــيط الأودية، وإبعــاد المواطنين والمتنزهين عنها، حفاظا على سلامتهم. أوضــح نائب المتحــدث الإعلامي لدفاع المدني بالباحــة المقدم عبدالله الطبيــة أن الأمطار التي شــهدتها الباحة ومحافظاتها تسببت في إصابة شاب بصاعقة رعدية ونفوق عدد من الأغنام وتضرر العديــد من المنازل. وأشــار الطبيــة إلى ورود بلاغــات عن ســقوط صخرة عــلى منزل أحد المواطنين في محافظة المخواة بالقرب من سد وادي الأحسبة وتم الوقوف على المنزل المتضرر مــن قبل ضباط خفر إدارة المخواة واتضح تضرر جزء من المنزل وتم التنسيق مع مندوب المالية وتأمين سكن لصاحب المنزل وعائلته المكونة مــن أربعة أشــخاص بأحد الفنــادق بالمحافظــ­ة. وأضاف: ورد بلاغ حضوري من قبل أحد المواطنين لإدارة محافظة الحجرة يفيد بتعرض ابنه وعدد من الأغنام التابعة له لصعق برقي وقام بنقل ابنه إلى مستشــفى الحجرة وعلى الفور تــم الانتقال إلى المستشفى من قبل ضابط خفر حيث وجد شــاب يبلغ من العمر 17 سنة تعرض لصعــق برقي وبصحة جيدة وخرج من المستشفى، مشيرا إلى نفوق 10 من الأغنام.

 ?? (الوطن) ?? تجمعات لمياه الأمطار في جازان
(الوطن) تجمعات لمياه الأمطار في جازان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia