Al-Watan (Saudi)

مورينيو وجوارديولا ينقلان صراعهما لإنجلترا

-

شــهدت الجولة الأولى للدوري الإيطالي تســجيل عــدد كبير من الأهداف بلغت 32 هدفا ففي الوقت الذي حقق حامل اللقب فوزا صعبا على عــلى فيورنتينا، تميزت مباراة روما وأودينيزي بتســجيل أربعة أهــداف كانت مــن نصيب فريق العاصمة، بينما ســقط الإنتر أمام كييفو.

كما شهدت الجولة تسجيل أول

يبــدو أن فريقي باريس ســان جيرمان وليون سيواصلان الصراع حول صــدارة الــدوري الفرنسي، مثلما كان في الموسم السابق، حيث قاد المهاجم الدولي الكسندر لاكازيت فريقه ليون إلى الفوز على كاين 2/ صفر، ليتصدر ليون الدوري بفارق الأهداف عن فريــق العاصمة الذي حقق فوزه الثاني عــلى التوالي في الموسم الجديد، إثر تغلبه على ضيفه ميتز في مباراة قدم خلالها المهاجم الأوروجويا­ني أدينســون كافاني مستوى مخيبا للآمال وأهدر فرصا سهلة، ونال ســخط جماهير سان جرمان التي وجهــت له صفارات الاســتهجا­ن. بدوره، حقق فريق جانجان أول انتصاراته على حساب النادي العريق مرسيليا 2/ .1

وسيلتقي ليون مع ديجون بعد غد ضمن الجولــة الثالثة، بينما يحــل باريس سان جرمان ضيفا على موناكو.

بدأ الصراع على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز قويا بين قطبي مانشستر، اليونايتد وسيتي اللذين يقودهما البرتغالي مورينيو والإســبان­ي جوارديولا، هاتريــك وكان مــن نصيب لاعب الميــلان، الكولمبي كارلــوس باكا الذي ســجل أهداف فريقه الثلاثة في مرمى تورينو. وكان ســجل في الموسم الماضي 18 هدفا. وستكون مواجهــة الميــلان ونابــولي أبرز اللقاء في الجولة الثالثة التي تلعب مبارياته بعد غد والأحد، كما يحل يوفنتوس ضيفا على لاتسيو. فيما يستضيف كالياري المتصدر روما. حيث نقلا صراعهما إلى إنجلــترا، وذلك بعد مرور جولتين من المنافسة.

وفي إســبانيا، لم يتح ريال مدريد وبرشــلونة الفرصة للآخرين وضربا بقوة من أول جولة، فيما تعثر أتلتيكو مدريد بالتعادل.

أكد مانشستر سيتي علو كعبه مع بداية الــدوري الإنجليزي تحــت قيادة المدرب جوارديولا، وحقق فوزه الثاني على التوالي، عندما تخطى عقبة مضيفه ستوك سيتي برباعية، متصدرا الدوري بســت نقاط، وكان الســيتي تغلب على ســندرلاند في الجولة الأولى.

بدوره، لم يبتعــد القطب الآخر لمدينة مانشستر، اليونايتد كثيرا بل زاحم السيتي على الصدارة متساويا معه في عدد النقاط مع تفوق فريق جوارديولا في عدد الأهداف، حيــث ضرب فريــق المــدرب البرتغالي مورينيو وبقيادة المهاجم المخضرم زلاتان إبراهيموفي­تش بقــوة وتخطى بورتموث بثلاثية، ثم كسب ســاوثهامت­ون بهدفين للنجم السويدي.

في المقابل، لم تبتســم الجولــة الثانية لليفربول كما حدث في الأولى، حيث سقط أمام الصاعد حديثــا بيرنلي صفر/ 2 في مفاجأة من العيار الثقيل.

وحصد تشــلسي فوزه الثاني تواليا إثر تخطيه واتفــورد ‪-1 2‬في مواجهة نارية، بينما ســقط حامل اللقب ليســتر سيتي بالتعادل الســلبي مع وصيفه أرسنال. وخطف الوافد الجديــد ميدلزبره فوزه الأول وكســب ســندرلاند ‪-1 2‬ملحقا في الوقت ذاته الخســارة الثانية بمنافسه. ويستقبل مانشســتر سيتي نظيره وست هام يونايتد الأحد المقبــل ضمن الجولة الثالثة، فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفا علىلى هال سيتي بعد غد.

وفي إيطاليا، اســتهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بطــلا للدوري بانتصار شــاق، فيما خطف ليون صدارة الــدوري الفرنسي بفارق الأهداف عن حامل اللقب باريس سان جرمان، وذلك بعد مرور جولتين.

استهل برشلونة حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإسباني بانتصار ساحق على ضيفه ريال بيتيس 6/ 2 وسيحل برشلونة ضيفا على أتلتيك بيلباو الأحد المقبل.

من جانبه، حقق ريال مدريد بداية قوية عندما اكتســح ريال سوســييداد بثلاثية نظيفة في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وسيواجه الفريق الملكي سيلتا فيجو بعد غد.

لم تكــن المفاجآت غائبة عن مباريات الجولة، حيث ســقط أتلتيكــو مدريد في فخ التعادل على ملعبــه مع ألافيس الصاعد هذا الموســم الدرجة الأولى ‪/1، 1‬وتغلب إشــبيلية الذي يقوده الأرجنتيني خورخي سامباولي، على ضيفه إسبانيول 6/ .4

 ??  ?? أبها: عبدالباقي خليل مورينيو جوارديولا
أبها: عبدالباقي خليل مورينيو جوارديولا
 ??  ?? كافاني سواريز
كافاني سواريز
 ??  ?? باكا بيل
باكا بيل
 ??  ?? إبراهيموفي­تش
إبراهيموفي­تش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia