Al-Watan (Saudi)

أمير عسير: شباب الوطن هم ثروته الحقيقية

حماية المستهلك: نتابع مستجدات الفراولة والأغذية المصرية

- أبها: محمد مانع

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، أن شــباب الوطن هم ثروته الحقيقيــة وبهم تنهــض الأمة، فيما عبر عن ســعادته البالغة وهو يشارك طلاب المنطقة احتفالهم باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة.

جاء ذلك خلال رعاية أمير عســير الحفل الــذي نظمتــه الإدارة العامة للتعليم في المنطقة أمس، بهذه المناسبة ونفذتــه تحت شــعار "رؤية وطن". وتضمن برنامج المناسبة كلمة لمدير عام التعليم في المنطقة جلوي آل كركمان أكد من خلالها، أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة صــورة معبرة لحب أبناء هذا الوطن لوطنهــم وافتخارهم بتاريخه العريق وولائهم لقيادتهم.

وأضاف "نؤمن إيمانا لا يخالطه أدنى شك أن أول أولوياتنا ترسيخ الأهداف الســامية لهذا اليوم المجيد في نفوس الطلاب والطالبات، وبما قدمته القيادة لأبناء هذا الوطن"، مشيرا إلى أن دورنا يمتــد لمقابلة هذا العطــاء بالوفاء من خلال الحفاظ على مكتسباته وتطويرها وتنميتها، ومحاربة كل ما من شــأنه الإخلال بأمنه وأمانه واستقراره، مؤكدا أن الفكــر الضال والانحراف عن جادة الصواب لا مكان له بيننا.

وقــال آل كركمان "نعد ســموكم وقادة هذا الوطــن المعطاء، بأن نعمل جاهدين على ترســيخ القيم الإسلامية الفاضلة في نفوس الناشــئة، المتمثلة في الوسطية وترسيخ الانتماء لهذا الوطن والولاء لقادته، والحفاظ على مكتسباته وتطويرها وتنميتها".

عقب ذلك كرم الأمير فيصل بن خالد عددا من أبناء الشــهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للدين والوطن في عاصفة الحــزم، كما تلقى أمير عســير هدية تذكارية من أحد أبناء الشــهداء عبارة عن لوحة تشكيلية رسمها والده الشهيد قبل رحيله بأيام.

وفي الختام شــاهد الحضور أوبريت "تقاســيم الضياء" من شعر حسين الزيداني، وإخراج رئيس قسم النشاط الثقافي بتعليم عســير أحمد السروي، ونفذه عدد من طلاب مدارس المنطقة. أكدت جمعية حماية المستهلك، أنها تتابع المستجدات المتعلقة بتلوث الفراولة المصرية في الولايات المتحدة الأميركية، وإصابة العديد من المستهلكين بفيروس التهاب الكبد (أ) نتيجة لذلك، وتطورات ذلك على المستوى المحلي والعالمي. وأشارت إلى أنها تابعت الرسائل التي انتشرت بشكل واسع من خلال منصات الإعلام الاجتماعي حول تقرير لإدارة الغذاء والدواء الأميركية يفيد باكتشاف حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي (أ) نتيجة تناول فراولة مستوردة من مصر، وما ذكر في الرسائل عن اكتشاف منتجات غذائية مصرية ملوثة بفضلات الإنسان، واستخدام مادة الفورمالين الخطرة والجير في بعض الأطعمة، كما تابعت الجمعية البيان الصادر عن الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة، والمتضمن تشديد ورفع درجة التحقق في إجراءات الإذن بفسح الإرساليات عند فحص إرساليات الفراولة المجمدة الواردة من مصر، وإحالة عينات منها إلى مختبرات الهيئة. واطلعت الجمعية على بيان وزارة الصحة مؤخرا الذي أفادت فيه بعدم تسجيل أي حالات إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي (أ) ناتجة عن تناول الفراولة المصرية المجمدة، وغيرها من الأطعمة المستوردة من مصر في الوقت الراهن، ونفت وجود أي حالات مصابة تتعلق بذلك في مستشفيات المملكة بما فيها مستشفى الملك فيصل التخصصي. وأكدت الجمعية أهمية استمرار تشديد الرقابة على تلك المنتجات المصرية من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء والجهات المساندة لها، والعمل على أخذ عينات من المنتجات المتوفرة حاليا في السوق السعودي، وإجراء الفحوصات المخبرية عليها للتأكد من سلامتها. وأضافت في بيان لها أمس، أنها خاطبت هيئة الغذاء والدواء السعودية، للاستفسار عما إذا كان هناك حاجة للتوقف عن تناول تلك المنتجات الغذائية المصرية في الوقت الراهن، لحين إجراء مزيد من الاختبارات حول ذلك، أسوة بما تم في جمهورية السودان، مؤكدة أنها تنتظر ردا من الهيئة. الرياض: الوطن

 ?? (الوطن) ?? الأمير فيصل بن خالد يعدل عقال أحد الطلاب قبل تكريمه
(الوطن) الأمير فيصل بن خالد يعدل عقال أحد الطلاب قبل تكريمه

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia