Al-Watan (Saudi)

محافظ الدواسر يدعو الطلاب لنبذ الفرقة وعدم إثارة النعرات

- وادي الدواسر: حسن مسرع توحيد المملكة الوحدة الوطنية

اســتعرض محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفــي، دور الطلاب في المحافظة على الوحــدة الوطنية من خلال نبذ كل ما يدعو إلى الفرقة أو إثارة النعرات، والتعــاون بين الجميع لما فيه المصلحة العامة للوطــن والموطن. جاء ذلك عبر ورقة ألقاها خلال اســتضافته في لقــاء حواري مفتــوح نظمته إدارة تعليم المحافظة، في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بوادي الدواسر، ضمن فعاليات برنامج "رؤية وطن" بمناسبة احتفائها باليوم الوطني الـ86 للمملكة، بحضور مديــر تعليم المحافظــة صقر الصقر، وعدد من القيــادات الأمنية والتعليمية والطلاب من مختلف مدارس المحافظة.

أكد المنيفــي، أن الملــك عبدالعزيز -طيب اللــه ثراه- هو فاتــح الأمجاد الســعودية وأيقونة الوحدة الوطنية، مشــيرا إلى أن عصر الجزيــرة العربية قبل توحيد المملكــة كان مليئا بالتمزق وعدم الاستقرار بســبب افتقاد الأمن، وندرة الموارد، وضعــف التعليم، الأمر الــذي بذل مــن أجله الملك المؤســس الغالي والنفيس في ســبيل معالجة تلك المشــاكل حتى تمكن من توحيد أجزاء الوطــن، فأصبحت المملكــة أنموذجا رائعا ومثالا حقيقيــا للوحدة الوطنية. كما اســتعرض محافظ وادي الدواسر جهود الملك المؤســس -يرحمه الله- في تحكيم الشريعة الإسلامية التي اعتمدت على الوســطية والاعتدال وكفلت الحياة الهانئة والعيش الرغيد للمواطنين.

لفت المنيفــي إلى أن الملك عبدالعزيز اســتطاع التأثير في أبنائــه من بعده (الملوك الســتة)، حيث ساروا من بعده على الأســس والمبادئ نفسها مع الأخذ بالأسباب لمواكبة المستجدات والاستفادة منها بمــا لا يتعارض مع الثوابت حتى أصبح الوطن في عــداد الدول المتقدمة داخليا وخارجيا.

وأشار إلى أن دور الطالب في الحفاظ على الوحدة الوطنيــة يتمثل في نبذ كل ما يدعو إلى الفرقــة أو إثارة النعرات، والتعاون بــين الجميع لما فيه المصلحة العامة للوطن والموطن، وعدم التعاون مع أعداء الوطن والتمســك بالإســلام وســماحته، ونبذ التطرف والتشــدد، والإخــلاص في القول الــذي تترجمه المواقــف والأفعال، واحــترام الأنظمة والتقيد بهــا لكونها الطريق إلى تطبيق العدالة والمساواة بين جميع المواطنين، والــولاء والســمع والطاعــة للقيادة الحكيمــة، ممثلة في خــادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وولي العهــد الأمــين، وولي ولي العهد. وتضمنت ورقة المنيفي الإشادة بتوجه وزارة التعليم في استغلال هذه المناسبة الوطنية، لبث روح حب الوطن.

 ??  ?? المنيفي متحدثا خلال اللقاء المفتوح بمناسبة اليوم الوطني (الوطن)
المنيفي متحدثا خلال اللقاء المفتوح بمناسبة اليوم الوطني (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia