Al-Watan (Saudi)

بلدي دومة الجندل يقر تطوير مهرجان تمور الجوف

- دومة الجندل: محمد الحسن ورش عمل ولقاءات تنظيم المدخل الغربي أرض السجن

أقر مجلس بلــدي دومة الجندل رؤية تطويريــة لمهرجــان الجــوف للتمور في نســخته الرابعة، تؤكد عــلى أهمية المهرجان والإعداد المبكــر له وفق خطة ومنهجية واضحــة تبنى على ما أنجز في دورات المهرجان الســابقة. وأكد المجلس على أهمية وجــود إطار تنظيمي واضح، ووصف وظيفي لأعمال اللجان والعاملين، وتسجيل المهرجان في فرع الهيئة العامة للســياحة والتراث الوطنــي بالمنطقة، وتفعيــل الشراكــة مع كافــة الجهات والإدارات المعنية، والشراكة مع المؤسسات والشركات للمساهمة في دعم المهرجان. جاء ذلك خلال جلسة المجلس الخامسة عشرة التــي عقدت أمس في مقر المجلس، برئاســة رئيس المجلس الدكتور نواف السالم، وبحضور أعضاء المجلس. وفي بدء الجلســة رفع المجلس أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، بمناســبة نجاح موسم حج هــذا العام، وأيضــا التهنئة باليوم الوطني الـ86 .

وشــدد المجلس على أهمية عقد ورش عمل ولقاءات مع المهتمين والمتخصصين والمشــارك­ين لإثــراء مهرجــان التمور وتطويره لتحقيق التطلعات والطموحات.

وأقر المجلس التأكيد على التنوع في المهرجان، وتعــدد الفعاليات تجاريا وتسويقيا وثقافيا واجتماعيا وترفيهيا ودعــم الأسر المنتجــة، واســتثمار المهرجان بما يحقــق المصلحة العامة والمنفعة والأهداف المبتغاة.

كما أكد المجلس عــلى مراعاة الكفاءة والجدارة في اختيار وترشــيح العاملين في المهرجــان، وتوصيــات أخرى تتعلق بتطويــر المهرجان. ثــم ناقش المجلس مقــترح تنظيــم تقاطع طريــق الملك عبدالعزيز مــع طريق الأمــير بدر بن عبدالعزيز (المدخل الغربي للمحافظة). وشــارك المكتب الهندسي الســعودي في تقديم عدة تصورات لهــذا الموقع، وأقر المجلس دراســة هذه التصورات من قبل بلدية دومة الجندل، وتقديم هذه الدراسة في جلسة المجلس القادمة.

كمــا ناقــش المجلس وضــع أرض الســجن الواقعة في مخطــط الدلهمية، ومدى مناســبة مكانها، وأقر متابعة هذا الموضوع من قبل بلديــة دومة الجندل، وإطلاع المجلس على ما يتم من إجراءات. وأقر المجلس مواعيد جلســاته للأشهر الثلاثة القادمــة، وحدد الموضوعات التي سوف تناقش في اجتماع المجلس مع أمين منطقة الجوف.

وعقــب الجلســة، زار المجلس موقع مهرجان التمور، ومدينة التمور ومناقشة التصور المقدم من رئيــس بلدية دومة الجندل المهندس فهد المغرق حيال مدينة التمور والمهرجان.

 ?? (واس) ?? كبسولات الكوكايين أمام المهرب بعد ضبطه
(واس) كبسولات الكوكايين أمام المهرب بعد ضبطه
 ?? (الوطن) ?? أعضاء المجلس خلال وقوفهم على موقع مهرجان التمور
(الوطن) أعضاء المجلس خلال وقوفهم على موقع مهرجان التمور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia