Al-Watan (Saudi)

فيصل بن مشعل: الوطن ينعم بالخير وعلينا الفخر بالإيجابيا­ت

- بريدة: فهد الجهني مستهدفون من الأعداء المملكة موطن المسلمين وحدة الصف

قدم أمــير منطقــة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشــعل بن سعود "ثلاث تهانٍ" لأبنــاء منطقة القصيم خلال احتفال جامعــة القصيم باليوم الوطني الـ86 للمملكة.

وقال "أهنئكم بنجاح موسم حج هذا العام، وباليوم الوطني الذي نســتذكر فيه ما صنعه الأجــداد، وما قام به الملك عبدالعزيز-طيب الله ثــراه- فقد وحد قلوب أبناء هــذا الوطن قبل أن يوحدها جغرافيا، كما أهنئ منســوبي الجامعة بالدكتور عبدالرحمن الداود بعد تعيينه مديرا للجامعــة". وأضاف الأمير فيصل "نغبط أنفسنا برجال مثله، فهو مكسب كبير وسيواصل مســيرة التميز والإبداع لهذه الجامعة". وأكد أمير المنطقة، أن هذا الوطن لم يتم توحيده بســهولة فاستمر التوحيد 38 عاما، خــاض خلالها الآباء والأجداد العديد مــن الملاحم والحروب، ونحن ننعــم بأمن وأمان، ونعيش في عز ورخاء، وهذا اليوم هو يوم حمد وشــكر على ما أنعم الله به على هذه البلاد.

أضاف الأمير فيصل بن مشعل "نحن محسودون ومســتهدفو­ن من الأعداء، ولا يرمى إلا الشــجر المثمر، محذرا من الذين يدسون السم في العسل في وسائل التواصل الاجتماعي، ويســعون لتأليب الشعب ضد الوطن"، وتابع أمير القصيم قائلا "نحن نمر بمرحلة يجب أن يقوم كل شــخص بإثبات وطنيتــه بالقيام بعمله وأداء واجبه تجاه الوطن، ويجب علينا أن ننظر إلى النعم التي أنعم الله بها علينا، ولا نبحث عن السلبيات، فالوطن ينعم بالخــير"، وحذر الأمير فيصل من تقبل الطاقة السلبية التي تحبط كل من يتفاءل بمستقبل هذا الوطن، ويتجاهل إيجابياتــ­ه، داعيا إلى الفخر بهذه البلاد، فهي بلاد مكة والمدينة، ودفن فيها الآباء والأجداد، ســائلا الله أن يديم على هذا الوطن الأمن والأمان.

من جانبه، أبدى مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود فخره واعتزازه بتشريف أمــير المنطقة لهذه المناســبة الوطنية الغالية التي تأتي مع بداية العام الدراسي الجديد، مؤكدا أنها مناسبة تهم الجميع والاستشــع­ار بالوطن والوطنية، ويجب أن تكون في كل وقت وفي كل ساعة وفي كل مكان. وقال "لن نفي هذا الوطن حقه، ولن نفي الملك عبدالعزيز حقه، فقد أصبحت المملكة موطنا للمسلمين جميعا، ونحن نفخر بقادتها لأنهم يستشــعرون هذه المسؤولية".

حــذر الداود مــن الأعــداء الذين يريدون خلخلــة الأمن، داعيا إلى وحدة الصــف في مواجهــة المغرضين. وقدم مدير الجامعة شكره لأمير المنطقة على الدعم اللامحدود الــذي تلقاه الجامعة منــه وحرصه على مشــاركة الجامعة الاحتفالات والنشاطات العديدة.

وتم خــلال الاحتفال عــرض فيلم وثائقي مرئي يحكــي تاريخ المملكة، إضافة إلى فقرة ملحمــة "كلنا وطن" التي قدمها طــلاب الجامعة. ثم افتتح أمير المنطقة المعــرض المصاحب الذي وضح مراحل تأسيس الدولة السعودية الأولى والثانيــة والثالثة، ويحتوي على خريطة مرســومة للمملكة تضم رسما توضيحيــا لمواقع المعــارك والأحداث المهمة خلال التوحيد.

وفي نهاية الحفل، أطلق الأمير فيصل بن مشعل مســيرة توعوية، بدأت من الجامعة، حيث تجــوب مختلف مدن ومحافظات المنطقة.

 ?? (الوطن) ?? الأمير فيصل بن مشعل يشارك في قطع كعكة الاحتفال باليوم الوطني
(الوطن) الأمير فيصل بن مشعل يشارك في قطع كعكة الاحتفال باليوم الوطني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia