Al-Watan (Saudi)

منع الخدمات عن عشوائيات القصيم

- بريدة: الوطن تطور المنطقة لا خدمات للعشوائيات

فيما أقر عدم إيصال الخدمات إلى المناطق العشوائيات والأراضي الحكومية المتعدى عليها، وتحويل شــبكات الكهرباء الهوائية إلى أرضية، أشاد أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس المنطقة الأمير الدكتور فيصل بن مشــعل بن ســعود، بالإنجازات الأمنية التي تحققت مؤخرا من خلال ما قامت به الجهات الأمنية من متابعة التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها، وتعقب القائمين عليهــا، والمتمثلة في إحبــاط عمليات لخلايا إرهابية، ترتبط بتنظيم داعش الإرهابي، وتســتهدف مواطنين وعلماء ورجال أمن ومنشــآت أمنية وعسكرية واقتصادية في مواقع مختلفة، داعيا الله سبحانه وتعالى، أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها، وأن نكون يدا واحدة ضد المتربصين بأمن بلادنا، ورد كيد الكائدين في نحورهم. جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الاجتماع السنوي الـ25 مع محافظي المنطقة في مقر أمانة مجلس المنطقة بإمارة المنطقة، بحضور وكلاء الإمارة والمديرين العامين وبعض مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.

استهل الأمير فيصل الاجتماع بكلمة وجه فيها الشكر والتقديــر لخادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وولي العهــد الأمين، وولي ولي العهد، على ما حظيت وتحظى به المنطقة من اهتمام القيادة الرشيدة، مما أسهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات.

ورفع أمير القصيم باســمه ونيابة عن أهالي وأبناء المنطقة التهنئة لخادم الحرمــين الشريفين وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام. وأشار إلى أن ذكرى اليوم الوطني الـ86 للمملكة، هو يــوم عظيم تعب وجاهد من أجلــه الآباء والأجداد، حيث بذلوا كل غال ونفيس وفدوا الوطن بأرواحهم حتى وصلنــا إلى النعمة التي نحن فيهــا حتى هذه اللحظة. ســائلا الله تعالى أن يتغمد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود بواسع رحمته وجميع رجاله، الذين جاهدوا معه في توحيد هذه البــلاد. ودعا الله أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها واســتقرار­ها وأن ينصر جنودنا المرابطين والمدافعين على ثغــور الوطن في الحــد الجنوبي، وأن يعيدهم سالمين غانمين.

لفت أمير القصيم إلى أنه في ذكرى هذا العام، نستهل مسيرتنا التنموية وفقا لرؤية المملكة 2030، التي تعتبر نقطة تحول تاريخية في بناء الوطن وتطوير اقتصاده. وجدد أمير المنطقة الترحيب بالمحافظين المعينين حديثا وهم: محافظ عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم الســليم، ومحافــظ البكيرية المهنــدس صالح بــن عبدالعزيز الخليفة، ومحافظ ضريه محمد بن ضويحي الحبردي.

عقب ذلك، أوضح أمين عام مجلس المنطقة عســم بن إبراهيم الرمضي، أنه جرى خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع المدرجة على جــدول أعمال الاجتماع ومنها حث المحافظين على تفعيل دور مكاتب التنســيق لحملة "معا ضد الإرهاب والفكر الضال" الفرعية بالمحافظات، والإشراف المبــاشر عليها وعلى أعمالهــا، ورفع التقارير الأمنيــة في وقتهــا، والعمل على عدم إيصــال الخدمات للعشوائيات والأراضي الحكومية التي تصنف على أنها من التعديات حتى يتم البت في موضوعها رسميا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia