Al-Watan (Saudi)

النثر يأخذ وقت الشعر في أمسية ألمع

- رجال ألمع: عبدالله السلمي صوت الوطن

طغت الكلمات النثرية على الأمسية الشعرية التي نظمتها مساء أول من أمس اللجنة الثقافية التابعة لأدبي أبها برجال ألمع بمناسبة اليوم الوطني الـ86، حيث انتظر خمسة شعراء وشاعرة واحدة من المشاركين في الأمسية حتى انتهت الكلمات التي ألقيت في الحفل وأخذت حيزا طويلا من الوقت.

وكان الشاعر أحمد الحربي (ضيف الفعالية الرئيسي) شارك في الفعالية الشعرية إلى جانب الفائزين بمسابقة "صوت الوطن" التي نظمتها اللجنة بمناسبة اليوم الوطني، بحضور محافظ رجال ألمع صالح الفردان، وعدد من المهتمين، وذلك على مسرح إدارة التعليم.

وفي بداية الحفل، ألقى أمين اللجنة حسين الزيداني كلمة استعرض فيها فكرة مسابقة "صوت الوطن"، ودعم مدير التعليم لهذه اللجنة، واستعرض تكريم الجهات الأمنية، بعد ذلك بدأ مدير الأمسية الإعلامي عبدالعلام الفلقي بتقديم مطول عن الشاعر الحربي ثم الشعراء المتسابقين.

بدأ الحربي الأمسية بقصيدة "تصبيحة الوطن"، تلاه المتسابق الشاعر عبدالله الأسمري بقصيدة "وطني قنديل الأمم"، ثم المتسابق الشاعر حسن القرني بقصيدة "جغرافية مختلفة" ليعود الدور إلى الشاعر الحربي الذي ألقى قصيدة "وطني سيد البيد"، تلته الشاعرة تماضر العامر بقصيدتها "شموخ وطن" ألقتها من المدينة المنورة عن طريق التسجيل الصوتي، ثم ناصر الكبيبي بقصيدة "وطن السمو الراقي"، وإبراهيم حلوش بقصيدة "عرس الطين"، تلاه عبدالخالق الحفظي بقصيدة "نشوة الحب".

بعد ذلك تم إعلان أسماء المحكمين لمسابقة "صوت الوطن" وهم الشاعر أحمد الحربي، والدكتور أحمد التيهاني، والدكتور عبدالرحمن البارقي، ثم تكريم الجهات الأمنية في المحافظة والمشاركين في المسابقة، ثم الاحتفاء بالفائز في مسابقة "صوت الوطن" الشاعر إبراهيم حلوش، حيث تم تكريمه ببردة المسابقة "بشت" ودرع تكريمي ومبلغ 2000 ريال. قدم التكريم وشهادات التقدير محافظ رجال ألمع، بحضور رئيس نادي أبها الأدبي، ورئيس اللجنة الثقافية في محافظة رجال ألمع، واختتم الحفل بكلمة لرئيس أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع، حيث أشاد بحضور المحافظ وتعاون إدارة التعليم ونجاح هذه المسابقة التي تم تنفيذها في اللجنة الثقافية برجال ألمع، ثم عُرضت للحضور فقرة من شعر حسين الزيداني، بإخراج عيسى السلمي.

 ?? (الوطن) ?? الشعراء أثناء أمسية ثقافية ألمع تنوع إبداعي
(الوطن) الشعراء أثناء أمسية ثقافية ألمع تنوع إبداعي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia