Al-Watan (Saudi)

غارات الأسد وحلفائه تستهدف مدرسة للأطفال بإدلب

- العواصم: أشرف الصباغ، الوكالات بيانات متناقضة

قتل 26 سوريا، بينهم 16 طفلا، في قصف شــنته طائرات روســية وسورية على مدرسة للأطفال، بريف إدلب الجنوبي، وأشــارت مصادر إلى أن طائرات روســية شنت غارة بصواريخ شــديدة الانفجار، أثناء الدوام الرسمي، كما أسفر القصف عــن ســقوط عــشرات الجرحى، معظمهم في حالة حرجة، مما يرفع احتمال زيادة عدد القتلى، فضلا عن دمار كبير في المنازل والممتلكات.

وفي ريــف دمشــق، أصيب 25 مدنيا بجروح، بينهم أطفال ونساء، في قصف روسي بصــاروخ موجه استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية.

تناقضا مع التزامات روسيا بشأن استمرار الهدنة في سورية، قتل أمس 21 شــخصا، وأصيــب العشرات، من بينهم أطفال ونســاء، في غارات روسية اســتهدفت الأحياء السكنية في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي، بينما قتلت المعارضة عددا من جنود النظــام بمعــارك في مدينة حلب ومنعتها من التقدّم على عدة جبهات ونقاط في المدينــة. وأفادت مصادر ميدانية في ريــف إدلب، أن القصف اســتهدف مدنا وبلدات منها جسر الشغور ومعرة مصرين وكفرسجه وخان شيخون، وهي مواقع تسيطر عليها المعارضة.

وفي مدينة حلب أفاد ناشــطون، أن 30 عنصرا من قوات النظام قتلوا في مواجهات مــع فصائل المعارضة في حي الراشــدين وسوق الجبس، عقب اشتباكات عنيفة بين الطرفين، بعد محاولة لقوات النظام التســلل والتقدم على تلة مؤتة بشكل رئيسي وعلى باقــي الجبهــات. يأتي ذلك بينما شنت طائرات النظام السوري والروسي غارات جوية، ترافقت مع قصف مدفعــي وصاروخي عنيف على أحيــاء حلب ومــدن وبلدات بالريف الحلبي، خلفــت عددا من القتلى والجرحى. وفي ريف دمشق، تواصل الطائــرات لليوم الثالث على التــوالي، قصف الأحياء الســكنية والمزارع المحيطة بمخيم خان الشيح للاجئــين الفلســطين­يين بالبراميل المتفجرة والصواريخ. اتهمت تركيا أمس، قوات النظام السوري بقصف فصائل المعارضة المســلحة في بلدة تل نايف، جنوب شرقي دابق، ونتــج عن ذلك مقتل عنصريــن، وإصابــة 5 آخريــن بجروح. وأورد بيان للجيش التركي، أن طائرات مروحية ســورية ألقت براميــل متفجرة عــلى عناصر من المعارضة، فيما أكد وزير الخارجية التركي مولود أوغلــو، أن مثل هذه الهجمات لن توقــف عمليات بلاده ضد تنظيــم داعش، بينما لم يصدر الجيش الســوري أي تصريحات في هذا الخصوص. وبحســب مصادر مطلعة، فإن قوات النظام السوري لا تملك أية قوات بريــة قريبة من منطقة تل نايف، إلا أنها تندد دائما بالدعم التركــي لفصائل المعارضة، في الوقت الذي تريد فيه أنقرة إنشاء منطقة عازلة على الحدود السورية، لتمكين نحو مليونين ونصف المليون لاجئ ســوري، في تركيا من العودة إلى بلادهــم، إلا أن هذه الخطوة ما زالت تعارضها واشنطن فضلا عن موسكو.

 ??  ?? جانب من الدمار الذي أصاب أحد فصول المدرسة (أ ف ب) تصعيد تركي
جانب من الدمار الذي أصاب أحد فصول المدرسة (أ ف ب) تصعيد تركي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia