Al-Watan (Saudi)

الحوثي يطلق الصواريخ بعشوائية لإخفاء هزائمه العسكرية

- أبها: سلمان عسكر رفع المعنويات

أكد رئيس شــعبة الإعلام الحربــي بدائرة التوجيه المعنوي للقوات المســلحة في الجيش اليمني، المقــدم ركن يحيــى الحاتمي، أن استشهاد نائب رئيس الأركان اليمني اللواء أحمد ســيف اليافعي في المخا قبل أيام، لن يثني رجــال الجيش الوطني والمقاومة عن مواصلة تقدمهم في عملية تحرر المحافظات من الميليشيات الانقلابية.

وقــال الحاتمــي خــلال تصريحــه لـ«الوطن«، إن اليافعي استُهدف بواسطة صاروخ توشــكا، إيراني الصنع موجه بالليزر، وذلك خلال ســاعات الصباح الأولى مــن تحرك موكبه، مشــيرا إلىلىلىلىل­ىلىلىلى أن اســتهداف القيادات تعد الوسيلة الوحيدة لدى الميليشيات المتمردة لمنع تقدم القوات الشرعية باتجاه الحديدة، وكذلك لإخفــاء هزائم الميليشــي­ات العسكرية.

أوضح الحاتمي أن عمليات الاستهداف باتت تتم عبر الطائرات المسيرة دون طيار، والمناظير المتطورة الإيرانية التي ترصد الأهداف على مســاحة 15 كلــم، وتنطلــق من بعض المرتفعات في المخا بحكم أنها مدينة ســاحلية منبســطة تحيط بها الجبال، مؤكدا أن طهران ما تزال تدعــم جماعة الحوثي والمخلوع صالح بأسلحة وأدوات لوجســتية متطورة، لضمان استمرار القتال لأطول فترة ممكنة.

وأشار الحاتمي إلى أن قوات الشرعية والمقاومة ما تزال صامدة على جبهات القتال، وتواجه الموت في الميادين بكل بسالة، فيما يتحصن الانقلابيو­ن داخل الكهوف والجبال، ويســتهدفو­ن عناصر الشرعية بشكل جبان عبر الصواريخ المتوسطة المدى، والقنص المتكرر، والقذائف العشــوائي­ة التي تطال معظمها مناطق سكنية.

وتطــرق الحاتمي إلى فترة مــا بعد تحرير عدن، وكيــف تم اغتيال عدة رمــوز فيها بعد تحريرهــا، على غــرار محافظ عدن الســابق والتفجير العشوائي، الأمر الذي يشير إلى فقدان

الثقة في النفــس، ومحاولة إخفاء الهزائم أمام الشعب، لافتا إلى أن استهداف المدارس والمستشفيا­ت والتجمعات السكنية تعدّ دليلا واضحا على فشل مشروعهم.

وخلص الحاتمي إلى أن الخســائر في صفوف الميليشيات بالجملة، وبشكل يومي، وبالتالي فإن الوسيلة الوحيدة للبقاء بمظهر القوي هو إطلاق الصواريخ بشــكل عشوائي، ومن مناطق بعيدة، لثني القــوات الشرعية عن اســتكمال طريقها لتحرير كامل محافظة الحديدة ومينائها الرئيسي، الذي يعد المغذي الأخير للميليشيات داخل المناطق والمحافظات الداخلية.

الهرب بشكل جماعي التحصن داخل الكهوف

 ??  ?? يحيى الحاتمي
يحيى الحاتمي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia