Al-Watan (Saudi)

جامعة الشمالية تبحث عن بروفيسور سعودي عاطل

- إعلان الوظائف موقع الجامعة يربك المتقدمين شكاوى المتقدمين

أنهت جامعة الحدود الشــمالية اســتقبال طلبات التوظيف أمس، بعدما أعلنت أنها تبحث عن الكوادر الوطنية، من بينها »بروفيســور« لتوظيفها لسد حاجتها من أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه والماجستير. واســتبعدت الجامعة من الإعــلان تخصصــات »اللغة العربية، والتربية الإسلامية،« رغم أنهــا أوكلت تدريــس بعض هذه التخصصات إلى مقيمين من بعض الدول العربية في عدد من كلياتها.

بدأت جامعة الشــمالية مطلع الأسبوع اســتقبال المتقدمين، بعد إعلانها عن توفر عدد من الوظائف الأكاديمية في تخصصات نادرة عبر موقعها الإلكتروني بدرجة (أستاذ -أستاذ مشــارك -أستاذ مساعد - محاضـر- مدرس لغة)، وذلك في مقرها بعرعــر وفروعها في رفحاء وطريف والعويقيلـ­ـة، مؤكدة أنها ترغب في شغلها بالكوادر الوطنية المؤهلة. وأضافــت أن التقديم يتم عبر بوابة الجامعة الإلكتروني­ة لمدة خمســة أيام من 22 جمادى الأولى وحتى نهاية دوام أمس.

تصفحــت »الوطــن« موقــع الجامعــة، وفوجئــت بأيقونــة الوظائف الشاغرة غير محدثة، وبها رسالة مفادها »سوف يتم الإعلان عن الوظائف المطلوب شــغلها من خلال الصحف المحلية والرســائل النصية.« ويأتــي ذلك رغم إعلان الجامعة عن الوظائف منذ أسبوع، الأمر الذي أربك المتقدمين على تلك الوظائــف. كما أنهــا وضعت في قسم الجامعة والاستقطاب أسفل الصفحــة الرئيســية أيقونة عن توظيــف الأكاديميي­ن، إلا أن الكثير لم ينتبــه لها، وهو مــا فوت على البعض فرصة التقديم.

أبــدى عــدد مــن حملة الدكتــورا­ه في اللغــة العربية والثقافة الإســلامي­ة والتربية، استغرابهم من إعلان الجامعة، الذي ضم تخصصــات نادرة مثل »الدكتــورا­ه في الجراحة والهندســة والصيدلــة،« وإهمــال تخصصات تحتاجها الجامعة مثل »اللغة العربية«، التي يقوم بتدريســها بعض الوافدين.»الوطــن« حاولــت التواصل مع مدير إدارة العلاقات العامــة، المتحــدث الرســمي للجامعة الدكتور مفضي الشراري من خلال إيميل الجامعة وخدمة الواتســاب والاتصــال لاحقا بجواله المحمــول، إلا أن جميع المحاولات لم تسفر عن رد. يذكر أن التخصصــات المعلــن عنها يبلغ عددها 40 تخصصا، منها 13 دكتــوراه، و26 دكتوراه أو ماجستيرا، وماجستير فقط.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? مقر جامعة الحدود الشمالية
(الوطن) مقر جامعة الحدود الشمالية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia