Al-Watan (Saudi)

مسرحية كورونا تستعيد أحداث تفجير الدالوة

- الأحساء: عدنان الغزال رسائل وقائية

استعاد عرض مسرحي على خشبة مسرح قاعة الاحتفالات بالمدينة الجامعية في جامعة الملك فيصل بالأحساء مساء أول من أمس، بعض أحداث التفجير الإرهابي، الذي شهدته بلدة الدالوة في الأحساء قبل 3 أعوام، ودخلت ضمن مشاهد المسرحية لقطات »مصورة« لمراسم تشييع ودفن الشهداء في مقبرة البلدة، وتوافدت أعداد كبيرة من داخل وخارج المملكة للمشاركة في العزاء.

امتد لـ80 دقيقة، وحمل مسمى »كورونا« لتنظيم إرهابي، يعمل على التجنيد والتغرير بالشباب وصغار السن، والزج بهم في الأعمال الإرهابية في بلاد المسلمين بما فيها مواقع أقارب هؤلاء الإرهابيين، والتركيز على الأعمال الإرهابية في دور العبادة. وتناولت مشاهد العرض، الذي ألفه خالد الخميس، وأخرجه معاذ الخميس، وأداه مجموعة من طلاب قسم المسرح في الجامعة، وشاهده أكثر من 1800 من الذكور والإناث، انضمام شاب إلى تنظيم إرهابي، والالتقاء بعناصر وقيادة التنظيم، وبعد فترة من الزمن قرر والد وأقارب هذا الإرهابي السفر إلى موقع التنظيم لإرجاع ابنهم، بيد أنهم لم يستطيعوا الخروج من ذلك الموقع، وإرغامهم على الانضمام قسرا، وإلزامهم بتنفيذ عملية إرهابية. واشتملت المشاهد على مظاهر الفسق داخل احتفالات هذا التنظيم، وإلزام الناس بدفع الزكاة »مضاعفة« لصرفها على تلك الاحتفالات. وأكدت المشاهد حرص هؤلاء الإرهابيين، على تفجير أهاليهم وأقاربهم بأحزمة ناسفة، وتدريبهم على الفكر الضال المنحرف.

وقال مؤلف العرض خالد الخميس لـ»الوطن« إن العرض يهدف إلى إرسال عدة رسائل من أبرزها: ضرورة وقاية شبابنا من مرض الفكر الضال والمنحرف، ومواجهته بالعلاج وليس بالسلاح، وأول مواقع العلاج هو التنشئة الاجتماعية من المنزل، مشددا على ضرورة متابعة الأبناء في كل تحركاتهم، بجانب التأكيد على التعايش بين كافة أطياف المجتمع.

 ?? (الوطن) ?? لقطة من عرض المسرحية في الأحساء
(الوطن) لقطة من عرض المسرحية في الأحساء

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia