Al-Watan (Saudi)

إشاعة تكدس المركبات أمام الفحص الدوري بأبها

- أبها: ياسر الأحمري ظاهرة صحية محطات الفحص

تزايدت الطلبات على خدمة الفحص الدوري للسيارات بمنطقة عسير بشكل كبير واصطفت مركبــات الباحثين عن الخدمة في مســارات طويلة فجأة بعد انتشار مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، يوضح بأن هناك غرامات وإيقاف لصاحب الســيارة غير المفحوصة.

اســتغرب مدير مرور منطقة عسير العقيد عبدالله عائض الحويزي في تصريح لـ»الوطن« من تخــوف المجتمع من مخالفــة الفحص الدوري في الوقت الحالي، والتي تسببت في زحام على المحطــات حيث اعتبرهــا ظاهرة صحية وليست سيئة بعلم المجتمع بأن هناك مخالفة على الفحص، نافيــا أن يكون هناك أي توجيه بهذا الخصوص لأن المخالفة المنصوص عليها قائمة وليس لها زمان أو مكان.

قال المديــر العام للعلاقــات العامة والإعلام بإدارة الفحــص الفني الدوري للســيارات عبدالكريم الحميد »محطات الفحص الدوري في جميع مناطق المملكة تؤدي عملها اليومي بشــكل طبيعي بعد أن تم تجهيزها بأفضل التقنيات الحديثة للفحــص، وفي الفترة الأخــيرة فوجئنا بالازدحام عند المحطــات وقمنا بتعديل مواعيد العمل لاحتواء جميع المســتفيد­ين من الخدمــة من خلال تشــغيل الطاقة الاســتيعا­بية للمحطات، حيث تم تغيير بداية العمل من الســاعة الـ7 إلى الساعة الـ6 فجرا وحتى خدمة آخر مستفيد«.

وما يخص منطقة عســير قال »يوجد في منطقة عســير 3 محطات للفحص في أبها ويتواجد فيهــا 16 موظف يقدمون الخدمة في جميع المســارات، وفي محايل عســير يتواجد لدينا 11 موظفا وفي بيشة 8 موظفين«.

في زيارة الوطن لموقع الفحص الدوري بمدينة أبها تم رصد طوابير من الســيارات منذ ساعات الصباح الأولى على طريــق المحالة تنتظر تقديم الخدمة، حيث قال المواطــن عبدالعزيز محمد بأنه تواجد في موقع الفحص مبكرا بعد أن سمع بتشــديد الرقابة على مخالفة الفحص الدوري وتفاجأت بالزحام عند بوابة الفحص. بينما أكد علي عبدالله بأنه تفاجأ من زحام المركبات، إلا أنه مضطر للوقوف بسبب نقل ملكية السيارة التي يحتم النظام فحصها قبل بيعها.

 ??  ?? طوابير من المركبات في انتظار دخول محطة الفحص بأبها (تصوير: عبدالله الشهري) زحام المركبات
طوابير من المركبات في انتظار دخول محطة الفحص بأبها (تصوير: عبدالله الشهري) زحام المركبات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia