Al-Watan (Saudi)

تهديدات استهداف مساجد أميركا تتصاعد

- تحقيقات أمنية

كشــفت صحيفــة نيويورك تايمز الأميركية أن تصاعد النزعة القومية في الولايات المتحدة، منذ وصول الرئيــس دونالد ترمب، إلى البيت الأبيض، انعكست على زيادة الاعتــداء­ات ذات الطابع العنصري على كثير من المساجد في عدة ولايــات. وأضافت المجلة أن شعور المسلمين بعدم الأمان ازداد بصورة ملحوظة، منذ بدء العــام الجــاري. وقالت برنس إنسايدر إن أجواء الكراهية ضد الغير والتحرش بهم، التي بدأت تنتشر في الولايات المتحدة، باتت مظهرا عاديا لا يثير الدهشــة، بسبب طغيان جو من التشكيك وعدم الثقة.

أشارت الصحيفة إلى تعرض مسجد بلال بن رباح، في مدينة ليكســينغت­ون، بولاية كنتاكي، إلى التهديــد من خلال مظروف وصل مطلع الشهر الجاري من شيفيلد في إنجلترا. وأضافت أن المظروف احتــوى على بطاقة خضراء كُتب عليها »سيتم وضع عبوة ناسفة في المسجد الخاص بكم في وقــت قريب جدا«. الأمر الــذي أصاب رئيســة مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في الولاية، وحيدة محمد، بالصدمة إثر ســماعها هــذا التهديد. وأضافــت الصحيفة أن مجمع المســجد لم يكن معتــادا على أجواء التهديــد، ولديه علاقات ممتــازة مع المجتمــع المحلي، كما أن جيران المسجد وآخرين أرسلوا لهم رسائل دعم وتبرعات قبل وصول التهديد. ونسبت إلى وحيدة قولها إنه من غير المألوف أن تحدث هــذه التهديدات في مكان يفترض أنه آمن. وأشارت إلى أن المســجد يعد واحدا من عــشرات المســاجد الأخرى في الولايات المتحــدة التي تتلقى التهديــدا­ت منذ مطلــع العام الجاري.

أكدت الصحيفة ارتفاع وتيرة التهديدات والتخريب وغيرها من أشــكال التمييز التي تستهدف المســاجد في الولايات المتحدة في الســنوات الأخــيرة. وقالت إن مركز »غرين فيو« في أحد أحياء أتلانتا تلقى أيضا رسالة تهديد الشهر الماضي، وكتب فيها »الموت ينتظركم وينتظر جنســكم.« وأضافــت أن ثلاثة مســاجد أخرى في أتلانتا، واثنين في ولاية ألاباما، تســلمت رسائل تهديد إلكترونية الشــهر الماضي، تنذر بالهجوم على المسلمين منتصف الشهر الجاري، مما دفع مكتب التحقيقات الفــدرالي وعناصر إنفاذ القانــون إلى التحقيق في رســائل التهديد المرســلة إلى المساجد. وتأتي التهديدات ضد المساجد في الوقت الذي تتعرض له مراكــز المجتمــع اليهودي وغيرها مــن المنظمات اليهودية إلى موجة من تهديدات التفجير، حيث وصل عدد التهديدات إلى 134 منذ مطلع العام الجاري.

 ??  ?? مسلمون أمام مسجد بكاليفورني­ا بعد حرقه أبها: الوطن تضامن مجتمعي (سكاي نيوز)
مسلمون أمام مسجد بكاليفورني­ا بعد حرقه أبها: الوطن تضامن مجتمعي (سكاي نيوز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia