Al-Watan (Saudi)

الحصيني مندوب دائم للمملكة بمنظمة التجارة العالمية

- الرياض: الوطن

قدّم صالح بن عيد الحصيني أوراق اعتمــاده مندوبــا دائما للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التجارة العالمية، إلى مدير عام المنظمــة روبرتو أزيفيدو، بمقر المنظمة في جنيف.

وأكــد الحصينــي مواكبة تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفــين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، باستمرار دور المملكة المسؤول في استقرار وتعزيز نمو الاقتصــاد العالمــي، من خلال دورها الرائد في مؤسسات العمل الدولي، حيث تلعب السياســات التجارية والاستثمار­ية وتعزيز فرص النفاذ للأســواق العالمية وتحســين البيئة الاســتثما­رية محــاور رئيســية في تحقيق رؤية المملكة 2030 عبر تعزيز مكانة الاقتصاد الوطني وزيادة معدلات النمو وتحسين مستوى معيشة ورفاهية المواطنين.

وثمن الحصيني خلال حفل تقديــم أوراق الاعتمــاد دور المملكــة الرائد إقليميــا ودوليا كدولة عضو رئيســية وعضو في مجموعة العشرين. كان صالح الحصيني أحد أعضــاء فريق التفاوض الســعودي لانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية، وسبق أن شــغل عدة مناصب مهمة في القطاعــين الحكومي والخــاص، من أبرزهــا عمله وكيلا لشــؤون الصناعة بوزارة التجــارة، ونائبا لمديــر الدار السعودية للخدمات الاستشارية، ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الســعودية للمــدن الصناعية ومناطق التقنية »مدن«، وعضو مجلس إدارة ســابك، ورئيس مجلس إدارة منظمــة الخليج للاستشــار­ات الصناعية. كما شــغل أيضا عضويــة مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، ومجلــس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ومجلس إدارة الهيئة الملكيــة للجبيل وينبع، ولجنة التخصيــص في المجلس الاقتصادي الأعلى، بالإضافة إلى عضويتــه في اللجنة التحضيرية للمجلس الأعلى للبترول والمعادن، واللجنــة التحضيريــ­ة لمجلس القوى العاملــة، ولجنة التوازن الاقتصادي.

ويحمل الحصيني شــهادة الماجســتي­ر في علم الاقتصاد من الجامعة الأميركية في واشــنطن .1986

 ??  ?? صالح الحصيني
صالح الحصيني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia