Al-Watan (Saudi)

تجار يطالبون بخفض أسعار الأعلاف المستوردة

- جدة: نجلاء الحربي

رفعــت لجنة المــواشي في الغرفة التجارية الصناعيــة بجدة، أول من أمــس، خطابا لوزيــر البيئة والمياه والزراعة، يتضمــن النظر في خفض أسعار الأعلاف المســتورد­ة قبل أن تحدث خســائر فادحة بــين تجار المــواشي الذين تذمروا مــن الارتفاع الجنوني لأســعار مكعب الشــعير، وتأثير ذلك عــلى الســوق المحلية، وكثــرت المطالبات التــي لم يجدوا لها أي ردود مــن الجهات المختصة. وعلمت »الوطن« من مصادر أن تجار المواشي خاطبوا هيئة مكافحة الفساد »نزاهة« للتدخل وضبط المتسببين في ذلك الارتفاع.

أكد رئيــس لجنة تجــار المواشي في غرفــة جــدة، ســليمان الجابري لـ»الوطن« أن ارتفاع أســعار الأعلاف أثــر على عدد من تجــار المواشي، مما دفع اللجنة إلى مخاطبة وزير الزراعة مطلع الأســبوع الحالي بهدف خفض أســعار الأعلاف المستوردة، كاشفا أن ارتفاع أســعار الأعلاف قد يتسبب في تكبد خسائر للتجار، ويؤثر على السوق المحلية للثــروة الحيوانية، وأن خفض الأسعار سيخدم عددا من مربي المواشي، موضحا أن مخاطبة وزارة الزراعة من لجنة مربــي المواشي في غرفة جدة جاء بعد أن لاحظت اللجنة تذمر التجار من الارتفاع غير المبرر لتلك الأعلاف.

أوضح مربي مواش، سعود الهفتا، أن أسعار الشعير ما زالت بارتفاع، ولا يوجد أي تجاوب من قبل وزارة الزراعة حول خفض الســعر عــلى الرغم من طلبات أصحاب المواشي خض الســعر بشكل مســتمر، لكن دون أن نجد أي تجاوب من قبل الــوزارة منذ أن ثبت سعر الكيس الواحد للشعير بوزن 50 كيلو بسعر 40 ريالا.

موضحا أن معالجة الارتفاع الجنوني لأسعار الشعير تحتاج إلى لفتة قوية من أصحاب القرار، كاشفا أن كيس الشعير الحالي يبــاع من الصوامع بـ 36 ريالا بزيادة هامش ربح 4 ريالات للموزع، هــذه الزيادة فتحت شــهية الموزعين حول زيادة الربح إلى أكثر من ذلك على الكيس الواحــد، فالبعض أصبح يبيع مكعب الشعير بـ 46 ريالا.

 ?? (الوطن) ?? أعلاف مستوردة
(الوطن) أعلاف مستوردة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia