Al-Watan (Saudi)

هيرنانديز: إدارتي للقمة ستكسبني الخبرة

كلمة الفصل

- مدريد: الأناضول جدة: محمد بن إسحاق

أكد حكم مباراة برشلونة وريال مدريــد أليخاندرو هيرنانديــ­ز أن إدارة الكلاســيك­و المحلي مرتين في أقل من عام ســتضيف له المزيد من الخبرة.

وفي تصريح لصحيفة »آس« الإســباني­ة، قــال هيرنانديز »إدارة مباراتين للكلاســيك­و في أقل من عام من المؤكد أنها ستضيف لي المزيد من الخبرة تحكيميا«.

وأضــاف »أنا حريص على مشــاهدة شريــط الفيديو الخاص بمباراة الكلاســيك­و التي أدرتهــا في العام الماضي للتعرف على الأخطــاء التي وقعت فيها تمهيدا للعمل على تلافيها«. وأوضح هيرنانديز »لا بد ألا يعــترض اللاعبون على قراراتــي التحكيمية في لقــاء اليــوم، فالأفضل هو الذي سيفوز باللقاء«. وسبق لهيرنانديـ­ـز أن أدار مباراة ريال مدريد وبرشــلونة التي أقيمت في أبريل 2016، وحقق خلالها الملكي الفوز بهدفين لهدف وقتها.

ويلقب الكلاسيكو الإسباني بـ»كلاسيكو الأرض«، حيث يتصدر ريــال مدريد جدول ترتيب المســابقة برصيد 75 نقطة ولــه مبــاراة مؤجلة بفارق 3 نقاط عن برشلونة. يعيد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة اهتمام ينين العملاقينم­جددا صوب المسابقات المحلية الأوروبية في موقعة ينتظرها بشغف محبو كرة القدم في أرجاء العالم، وكعادتها دائما تمثل قمة »سانتياجو برنابيو« هذا المساء والتي تحمل الرقم 174 دوريا أهمية قصوى لطرفيها، ليس فقط تاريخيا، بل وفيفي تحديد ملامح سباقهما المعتاد منذ أعوام طويلة على التربع على قمة هرم »الليجا« قبل 5 جولات من نهايتها، زادت من أهميتها محصلة الفريقين ينين العملاقينف­يفي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أيام قليلة. مع زحف منافسات »الليجا« لمحطتها الأخيرة في الـ21 من مايو المقبل سيكون لنتيجة كلاســيكو اليوم الكلمة الفصل في تحديد ملامح البطــل الأقرب للقب، وانفراد الريال بالصدارة حاليا أمام منافسه الأزلي برشلونة بفارق 3 نقاط مع امتلاكه مباراة مؤجلة، يجعل من حســمه لنتيجة اللقاء بمثابة المضي قدما بثبات نحو تحقيق لقبه الـ33 بعد غياب 4 مواسم، ويدرك لاعبو البرشا أن الحفاظ على لقبهم في الموسمين الأخيرين يتطلب العودة أولا بنقاط »ســانتياجو برنابيو« وانتظار مــا تخبئه لهم بقية الجولات بجانب مؤجلة الريال.

 ??  ??
 ??  ?? أليخاندرو خلال إدارته لمباراة سابقة للفريقين (الوطن)
أليخاندرو خلال إدارته لمباراة سابقة للفريقين (الوطن)
 ??  ?? تشافي هيرنانديز (الوطن)
تشافي هيرنانديز (الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia