Al-Watan (Saudi)

مصادرة 721 مصحفا محرفا بالمدينة

-

تنطلق في الـ14 من شوال المقبل فعاليات لأبناء وأسر الشهداء، وبدعم الهيئة العامة للترفيه، وشراكة وتعاون مع 9 جهات حكومية وخاصة »القوات المسلحة، وزارة الحرس الوطني، زارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة التعليم، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمانة محافظة جدة، أرامكو السعودية، إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة«، وتستمر 4 أيام في مجمع أرامكو بحي الرحاب بجدة. وتهدف الفعاليات إلى تعريف الحضور على واقع أرض الحرب، من خلال محاكاة الجو العام للميدان الحربي، وليتعايش الحضور مع حياة الجندي المرابط اليومية. من جهته، كشف رئيس اللجنه العليا لفعاليات »فخر واعتزاز«، الأمير بندر بن ناصر بن عبدالعزيز، أن إقامة مثل هذه الفعاليات هو جزء بسيط من رد الجميل لأبناء من ضحوا بأرواحهم لحماية هذا الوطن، وليتعرف الحضور على الأدوار البطولية التي سطرها ويسطرها جنودنا البواسل في الحد الجنوبي وفي ميادين الشرف المختلفة، كي ننعم بالأمن والأمان، لافتا إلى أن الأبطال الذين استشهدوا في سبيل حماية الوطن والذود عنه نالوا شرفا عظيما، كما أن المملكة حكومة وشعبا تفخر وتعتز بهم، مؤكدا ومثمنا الحرص على الاهتمام بأبناء وأسر الشهداء، وتقديم كل ما يضمن لهم العيش الكريم. جدة: علي الحربي

صادرت أمانة المدينة المنورة أمس ما يزيد عن 721 مصحفا، بعد أن تبين أنها محرفة ومجهولة المصدر، وذلك عقب بلاغ تقــدم به مواطن لعمليــات الأمانة والتــي بدورها سارعت بالوقوف على البلاغ.

وتلقت الأمانة البلاغ من قبل أحد المارة عن وجــود مصحف محرف وغير معلوم المصــدر، لتباشر فرق الرقابــة الوقوف عــلى البلاغ في المناطق المتاخمة لســاحات المسجد النبوي الشريف، حيث تبين صحته وتمت مصادرة كافة المصاحف بعد أن تبين أنها مجهولة المصدر وبها تحريف، ليتم تســليمها إلى مندوب الجهة المختصة.

وبين رئيس بلدية الحرم بأمانة المدينة المنورة رمضان الزهراني أنه تم ضبط هذه الكمية من المصاحف عن طريق البلديــة ولجنة الباعة الجائلين المخصصــة لهذا الغرض وتم تسليم المصاحف لمندوب الجهة المختصــة لإكمال اللازم حســب الاختصاص، لافتــا إلى أن مصدر تمويــل هؤلاء الباعــة للمصاحف المحرفــة ومجهولــة المصدر، هم موزعــون مجهولــون يقومــون بتوزيعها على البســاطين الجائلين في ساحات الحرم، حيث يقوم كثير من البساطين ببيع هذه المصاحف المحرفة والمخالفة على زوار المسجد النبوي الشريــف. يذكر أن اللجنة ضبطت في وقت سابق من هذا العام وحتى تاريخه أكثــر من 63 ألف نسخة وتمت مصادرتها وتسليمها للجهات المعنية، وتــم التعامل مع المخالفين وفقا للأنظمة والتعليمات الصادرة في هذا الخصوص.

 ?? (الوطن) ?? جانب من المصاحف المجهولة المصدر المدينة المنورة: علي العمري
(الوطن) جانب من المصاحف المجهولة المصدر المدينة المنورة: علي العمري
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia