Al-Watan (Saudi)

أمانة الطائف لمقاوليها: لاتهاون باشتراطات السلامة

ملف طبي موحد للمرضى

- خدمات الدعم قيمة مضافة

في الوقــت الــذي يعمل فيه عدد من العمالة بمداخل مدينة الطائــف في الجزر الوســطية للطــرق والشــوارع لقــص وتشــذيب الأشــجار المزروعة فيها، دون وجود أي وســيلة من وسائل السلامة، طالب عدد من المواطنين بتأمين وســائل السلامة اللازمة لهم، والحرص على توفيرها نظــرا لوجودهم في هذا المكان الذي يمثل خطرا على حياتهم، كما طالبوا بإغلاق المسارات القريبة منهم، وتهيئة أماكن عملهــم والحرص على شرعت منظومة »الصحة« أمس في تنفيذ مبادرة الصحة الإلكتروني­ة والمندرجة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، والتي ستعمل من خلالها على تحسين كفاءة وفاعلية الرعاية الصحية عبر اعتماد تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي من أجل تزويد 70% من سكان المملكة بسجلات طبية رقمية موحدة بحلول العام 2020. بموجب المبادرة الجديدة، ستدعم المنظومة العاملين في قطاع الرعاية الصحية من أطباء وممرضين عبر تزويدهم ببيانات مرضاهم في أي وقت يحتاجونها، بما في ذلك كافة المعلومات الصحية الموثقة، إضافة إلى خدمات الدعم الإكلينيكي والإداري، اختيــار أوقات خــارج أوقات الذروة.

وقــال تركــي الزايــدي ومعيــوض الســواط مــن ســكان حي أم العنود الواقع عــلى مدخل مدينــة الطائف الجنوبــي، إنهم يشــاهدون العمالــة تعمــل في الجزيرة الوسطية بدون أي وسيلة من وسائل السلامة، وهم يعملون في أخطر مــكان على الطريق، حيث تمر السيارات بجوارهم بسرعات عالية، وبالتالي تكثر احتماليــة انحــراف إحداها على هذه الجزر، وتتســبب في إصابة أحدهم بســوء، وطالب »الزايدي« و»الســواط« أمانة الطائف بتأمين جميع وسائل الســلامة اللازمة لهــم، كما طالبا بأن يكون عملهم خارج أوقات الذروة، وأن يتم إغلاق المسارات القريبة من الجزيرة الوسطية لحين انتهاء أعمالهم.

إلى ذلــك أكــد لـ»الوطن« المتحدث الرسمي لأمانة الطائف رئيس المركز الإعلامي إسماعيل إبراهيم أن أي مقــاول يعمل مع الأمانة ولا يطبق اشتراطات الســلامة اللازمــة لحمايــة العمالة، ســيتم تطبيق الأنظمة والتعليمــ­ات بحقه، مضيفاً أن الأمانة لن تتهاون في هذا الأمر. والتواصل، والحصول على الاستشارات عن بعد، وينتظر من هذا النظام المتطور خفض الأخطاء الطبية والتشخيصية، والآثار الجانبية للأمراض، كما سيتيح إمكانية التعليم الطبي المستمر عبر الإنترنت، إضافة إلى الحد من تكرار التحقيقات. يذكر أن برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي يهدف إلى خلق قيمة مضافة في »الصحة« من خلال تحسين النتائج الصحية، والحصول على الخدمات الصحية وطريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وكذلك توفير رعاية صحية متكاملة ترتقي إلى أرفع المعايير الدولية. الرياض: محمد العواجي

 ??  ??
 ??  ?? العمالة تعمل دون وجود وسائل سلامة الطائف: حسان بن حميد (تصوير: خالد الدوسري)
العمالة تعمل دون وجود وسائل سلامة الطائف: حسان بن حميد (تصوير: خالد الدوسري)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia