Al-Watan (Saudi)

فيراري يتفوق في جولة التجارب الثالثة

- برشلونة: رويترز

بعد تفوق مرســيدس أول من أمــس، استبســل فريق فيراري وتفوق على الجميع في جولة التجــارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة إسبانيا الكــبرى الحلقة الخامســة من بطولة العالم لســباقات فورمولا 1 للسيارات أمس.

وســجل ســائقا فيراري الفنلنــدي كيمــي رايكونن والألماني سيباســتيا­ن فيتل أفضل زمنــين في جولة أمس بعد سيطرة سائقي مرسيدس البريطاني لويــس هاميلتون والفنلندي فالتيري بوتاس على جولتي التجارب الحرة أمس.

وسجل رايكونن أفضل زمن وهو دقيقة واحدة و20.214 ثانية متفوقــا بفارق 0.242 ثانية على فيتــل بطل العالم أربع مرات ســابقا ومتصدر الترتيب في الموسم الحالي والذي توقفت ســيارته عند مخرج حــارة الصيانــة في الدقائق الأخيرة من الجولة.

وقال فيراري عبر تويتر »لا توجد مشكلة في المحرك لكننا نســتبدل بعــض الأجزاء في خطوة احترازية«.

واحتــل هاميلتــون بطل العالم ســابقا ثــلاث مرات المركز الثالــث في هذه الجولة متخلفا بفــارق 0.381 ثانية عن رايكونــن في حين احتل زميله بوتــاس المركز الرابع بعــد أن خضعت ســيارته لبعــض الإصلاحــا­ت خلال الليل شملت اســتبدال وحدة الطاقة (المحرك). وفاز بوتاس بالســباق الماضي عــلى حلبة سوتشي الروسية وهو أول فوز له في هذه البطولة المتميزة.

واحتل الهولندي الشــاب ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل سباق إسبانيا في الموسم الماضي المركز الخامس وسط تشجيع هائل متقدما مباشرة على زميله في الفريق الأسترالي دانييل ريتشياردو.

أما سائق مكلارين الإسباني فرناندو ألونســو بطل العالم مرتين ســابقا فاحتل المركز العاشر مبــاشرة بعد مواطنه الصاعد كارلوس ساينز سائق تورو روسو.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia