Al-Watan (Saudi)

مسرح التلفزيون يعيد مخضرمي الدراما السعودية للواجهة

- الرياض: نايف البقمي نقلة نوعية

يقــدم مــسرح التلفزيون السعودي برنامجا جديدا بعنوان »يا تلفزيوني« يضم حشــدا من الفنانين السعوديين والخليجيين، شبابا ومخضرمين، ولأول مرة في برنامج يبث في رمضان المقبل بعد صلاة المغرب مباشرة على القناة الأولى السعودية.

يا تلفزيوني هــو ثمرة جهد احــتراف الســنين يقدمه جهاز الإشراف على مــسرح التلفزيون الذي يشهد حراكا نوعيا لافتا منذ تفعيله تناغما مع معطيات التحول نحو النهضة في الرؤية، بحســب المــشرف عليه الفنــان عبدالإله الســناني الذي قال: إن البرنامج يأتي في مسار حراك واثق الخطى لإحياء الإرث الإعلامي الســعودي في شــقه المرئي وإعادة تقديمه بنهج ثقافة العصر الحديث، فيه تنصهر أجيــال العطاء المثقف في الفنون بالرموز وتحتفي بنجوم حاضرين، وفيه احتفاء بمن رحل حق لهم الخلود في وجدان وطن.

ولإنجــاز العمل قــام جهاز الإشراف على مــسرح التلفزيون باســتقطاب نخبة من الشباب المحــترف المبتعــث للتخصص المهنــي، وفي مقدمتهــم مخرج البرنامــج الفنــان عبدالعزيز الشــلاحي ليمارس في الرياض مهنتــه من خلال عمــل يجمعه بقامات فنية في الذاكرة السعودية المعــاصرة مــن أمثــال الفنان المخضرم ســعد خضر، وبشير غنيم، وعبدالرحمـ­ـن الخطيب، وعلي إبراهيــم، وعلي المدفع، وهم شذر يسير من أصحاب العطاء في المملكة الذين سيكون للقادم من عمل شرف التواصل معهم لإكمال عقد الوفاء، حسب المشرف العام عبدالإله السناني.

عبر الفنان ســعد خضر عن عميق غبطته وســعادته بعودة مسرح التلفزيون ليمارس مهنته، وأضاف مؤكدا أن اختيار المثقف الفنان عبدالإله الســناني مشرفا عليه هــو قرار مهنــي صائب. وأسهب يسترجع ذكريات حقبة العمــل في بدايــات التلفزيون الســعودي وتطوراته وصولا إلى بناء مــسرح التلفزيون في مبنى التلفزيــو­ن الجديد ونشــاطه المحموم آنذاك الذي أنجب النجوم في الفــن، مضيفا أنه، أي ســعد خــضر، قدم لمــسرح التلفزيون 20 مسرحية من إخــراج منذر النفــوري. وفي ختام حديثه أثنى الفنان على النقلة النوعية في أداء مسرح التلفزيون السعودي بأمل استمرار برنامج »يا تلفزيوني« في مواسم قادمة، والذي يرى قابليته للتطور والإضافة النوعية، والتي هي لاشك رسالة جهاز الإشراف الــذي نرى فيه الثقــة والاقتدار على المزيد من العطاء في مستقبل صناعــة الدرامــا والبرامج في السعودية.

البرنامج الذي أعــاد كوكبة من الفنانين السعودين إلى حضن حرفتهم بعمــل واحد، من إعداد وحدة التطوير والابتكار بمسرح التلفزيون الســعودي، وينتظر عرضه في »البرايم تايم« حســب التصنيــف لــذروات العائد على الإعلان بالقنــاة الأولى في رمضان المبارك.

 ?? (الوطن) ?? حشد من مخضرمي الدراما السعودية في العمل
(الوطن) حشد من مخضرمي الدراما السعودية في العمل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia