Al-Watan (Saudi)

الرئيس اليمني: مركز الملك سلمان معلم رائد في الإغاثة والأعمال الإنسانية

- جهود مخلصة تميز إغاثي عمل إنساني

أكد رئيــس الجمهورية اليمنيــة الرئيــس عبدربه منصــور هــادي أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنســاني­ة أصبــح معلما إقليميا ودوليا ناجحا ورائدا وكل يوم يثبت ريادته للعمل الإنســاني بامتداده الواسع، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى هــذه الأعمال الجليلة، مشيدا بأعمال المركز.

جاء ذلك، خــلال زيارة الرئيس اليمني للمركز أمس، ولقائه بالمستشــا­ر بالديوان الملكي المــشرف العام على المركــز الدكتــور عبدالله الربيعة.

قدم الرئيــس اليمني في كلمة له بمناســبة الزيارة الشكر باســمه ونيابة عن أبناء الشــعب اليمني لخادم الحرمــين الشريفــين الملك ســلمان بــن عبدالعزيز، ولحكومة وشــعب المملكة وللدكتــور الربيعــة على الجهــود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها في دعم اليمن في المجال الإنســاني والإغاثي، تلــك الجهود التــي خففت من معاناة الناس وأسهمت بشــكل فاعل في سد بعض احتياجاتهـ­ـم وإغاثــة المحتاجين في اليمن. قــال الرئيس هــادي: »ليس مســتغربا ولا جديدا على المملكــة التي تميزت في الأعمال الإغاثية والإنســان­ية والتنمويــ­ة، وبرامج مركز الملك ســلمان للإغاثة امتدت لكافة أرجاء اليمن حتى التي تقع تحت ســيطرة الحوثي وهذا أمر غايــة في الأهمية ونؤكد ونشدد عليه، وفي كل محطة من العمل الإنســاني والتنموي نرى أشــقاءنا في الصدارة«.

وأضاف »زيارتنا تنطلق مــن مســؤوليتن­ا في تقديم الشــكر لكم وتقديركم على كل ما تقومــون به، ونحن ســعداء بعمــل المركز لأن خيره أصبح يمتد لكل المدن والقرى اليمنية ونسجل لهم شــكرنا وتقديرنا على كل ما يبذلونه«.

من جانبه رحب الدكتور الربيعة بالرئيــس اليمني، وقال: »إنه تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمــين الشريفين، قام المركز باستجابة عاجلة لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن وشــكّل فريقا للاســتجاب­ة السريعــة للتصــدي للوباء بالتنســيق مع اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة اليمنيــة ووزارة الصحــة الســعودية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف.«

قال الربيعة »لدينا مشروع عاجل مع منظمــة الصحة العالميــة وآخــر مباشر مع وزارتي الصحة الســعودية واليمنية بالإضافة إلى برامج أخرى كبيرة وعاجلة لاحتواء الوباء، مؤكــدا أن توجيهات خادم الحرمــين الشريفين للمركز بالاهتمــا­م بالعمل الإنساني في اليمن وإعطائه الأولية للتخفيف من معاناة الأشقاء هناك، مشددا حرص المركز على الرقابة والمراجعة للبرامج التي ينفذها في اليمن بما فيها المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين«.

واســتطرد »جميــع المنظمات العاملة مع المركز تشيد بالاحترافي­ة العالية التي يتمتع بها والتزامه بالحيادية في تنفيــذ أعمالــه والتقيد بالمبادئ العلميــة وتطبيق القانــون الدولي الإنســاني بعيدا عن أي دوافع«.

 ?? (واس) ?? الرئيس اليمني خلال زيارته مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس
(واس) الرئيس اليمني خلال زيارته مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia