Al-Watan (Saudi)

الملك يتوج الهلال بأغلى الألقاب

- بداية هلالية هدفان هجمات متبادلة تقدم تقليص

توج خــادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فــوزه على الأهلي 3/ 2، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الجوهرة بمدينــة الملك عبداللــه الرياضية في جدة، سجل للهلال عمر خريبين ومحمد جحفلي وإدواردو، وللأهلي معتز هوســاوي وعمر الســومة »من ضربة جزاء«، وبذلك يحقق الهلال اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، ليرفع عدد بطولاته إلى 56 لقبا.

فرض الهلال سيطرته من بداية المباراة بفضل تحركات وســطه بوجود إدواردو وســلمان الفرج وبمســاندة من عبدالله الزوري والبريك من الأطــراف، والحركة الدؤوبة من المهاجم عمر خريبين، وســدد إدواردو كرة قوية من خطأ خارج منطقة الجــزاء ارتطمت بالقائــم الأيمن لحارس الأهلي. رد عليه عبدالفتاح عســيري وأهدر هدفا محققــا بعد تلقيه تمريــرة مميزة من تيسير الجاســم ليواجه المرمى، إلا أنه سددها ضعيفة تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف بسهولة.

افتتح الهلال التســجيل عند 28 عندما سدد الأوروجويا­ني نيكولاس ميليسي كرة قوية على قوس منطقة الجزاء لتجد الحارس ياسر المسيليم الذي أبعدها بصعوبة إلا أنها عادت للمهاجم عمر خريبين الذي وضعها برأسه في المرمى. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين تمكن مدافع الأهلي معتز هوساوي من تســجيل هدف التعادل بعدما ارتقى لركنية زميله تيســير الجاسم وحول الكرة برأسه في شباك الحارس عبدالله المعيوف.

بدأ الشــوط الثاني بهجــوم أهلاوي، وسنحت فرصة لفيتفا الذي سدد كرة قوية من خارج منطقــة الجزاء اعتلت العارضة الهلاليــة. في المقابل أهــدر إدواردو هدفا محققا بعد تلقيه تمريرة من سالم الدوسري ليواجه المرمى وسدد الكرة أبعدها المسيليم.

وواصــل الهلال هجومه، وســنحت له فرصة خطيرة أخــرى لمدافعــه عبدالله الزوري الذي ارتقى لعرضية زميله سلمان الفرج وحول الكرة برأسه، إلا أن الحارس ياسر المســيليم واصل تألقــه وأبعدها في اللحظات الأخيرة.

ترجــم المدافع محمد جحفــلي أفضلية فريقه في الدقيقة 77 وحول عرضية العابد برأسية في شباك المســيليم.، بعدها كثف الهلال هجومه، وفي الدقيقة الأخيرة خطف إدواردو الهدف الثالث للهلال.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع قلص عمر الســومة النتيجة بإحرازه الهدف الثاني من ضربة جزاء أعلــن بعدها الحكم البرتغالي آرتور سواريس دياس نهاية المباراة. 56 لقبا للهلال و8 بطولات في كأس الملك

 ??  ?? خادم الحرمين الشريفين متوجا الهلال جدة: عبدالرحمن زيد، سعيد القرني (واس)
خادم الحرمين الشريفين متوجا الهلال جدة: عبدالرحمن زيد، سعيد القرني (واس)
 ??  ?? تيفو عاش سلمان الحزم في المدرجات (تصوير: علي حميدة)
تيفو عاش سلمان الحزم في المدرجات (تصوير: علي حميدة)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia