Al-Watan (Saudi)

هيئة الصحفيين تحدد ضوابط افتتاح فروعها بالمناطق والمدن

-

أقــر مجلــس إدارة هيئة الصحفيــين الســعوديي­ن الضوابط التــي يجب الأخذ بها عند افتتاح فروع للهيئة في مــدن المملكة، وذلك خلال اجتماعه الدوري الذي عقده أول من أمس برئاسة رئيس المجلس خالد المالك.

وفي بداية الجلســة ترحم رئيس المجلس عــلى الفقيد تركي الســديري، وقال »إننا فقدنا زميــلا وأخا عزيزا من بين الأوائل المؤسسين للهيئة، والذي بــذل مع زملائه جهدا كبــيرا لقيامها على أســس راســخة، وهــو أول رئيس لمجلــس إدارتهــا، وأعماله وإنجازاتــ­ه الصحفيــة على المســتوى المحلي والخليجي والعربــي تذكر له فتشــكر -رحمــه اللــه وغفــر لهوسنســتم­ر في الإعداد لحفل تكريمه الــذي قرره المجلس منذ الجلسة الثانية له بتاريخ ‪،2016 /11 /20‬ وكان مقــررا إقامته في الأســبوع الأخير من شــعبان الجاري، إلا أن قــدر الله ســبقنا، إنا لله وإنا إليــه راجعون.« ثم اســتعرض المجلس جدول أعماله باســتكمال النقاش حول مســودة ميثاق الشرف الصحفي الذي يجري الإعداد له، وتم استعراض الملاحظات الواردة من الجهات المختلفة والاســتفا­دة منهــا، وأحيل المشروع للجنة المكلفة بمتابعة إعداد الميثاق لإجراء الإضافات والتعديــل­ات التي تم الاتفاق عليها.

كما أقر المجلس الضوابط التــي يجب الأخــذ بها عند افتتاح فــروع للهيئة في مدن المملكة، ومنهــا ألا يقل عدد الإعلاميين في المدينة مقر الفرع عن (30) إعلاميــا يحملون عضوية الهيئــة، ويتقدمون بطلبهم لفتــح الفرع لرئيس مجلــس إدارة الهيئة، على أن يتم توفير مقر مجاني له، كما وضع المجلس شروطا لمن يتم تعيينه منسقا لأعمال الفرع.

وأقر المجلس مقترح قيام شراكة إعلاميــة مع الجهات ذات العلاقــة بالإعلام، ومنها كليات وأقسام الإعلام بالمملكة، ووضع ضوابط لأشكال هذه الشراكة وأطــر تفعيلها. وأن تســند هذه الشراكات ضمن أنشــطة النادي الســعودي للصحافة التابع للهيئة.

وتــم الأخــذ ببعــض الملاحظات التــي وردت على اللائحة الأساسية للهيئة على أن يســتكمل اســتعراضه­ا بشــكلها النهائي في جلسة خاصة قادمة للمجلس.

ووضع المجلــس تصورا شــاملا للجان المتفرعة عنه حســب تخصصات الممارسة الإعلامية ومنها لجنة الإعلام الرياضي.

 ?? (الوطن) ?? جانب من الاجتماع بمقر الهيئة الرياض: الوطن
(الوطن) جانب من الاجتماع بمقر الهيئة الرياض: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia