Al-Watan (Saudi)

الشرعية تلاحق متمردي تعز وتسيطر على القصر الجمهوري

- أبها: الوطن، الوكالات هجوم للقاعدة

أكدت قيادة الجيــش اليمني أمس، أن القوات الشرعية تمكنت من بسط سيطرتها الكاملــة على مباني القــصر الجمهوري شرقي مدينة تعز، وذلك بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية.

وأوضح نائب المتحدث العسكري لمحور تعز العقيد عبدالباســ­ط البحر، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تطهير مباني القصر الجمهوري، وطرد الميليشــي­ات منها، وذلك بعد فــرار عدد من العناصر من مواقعها وتجمعاتهــ­ا المتبقية داخل القصر.

ويأتي ذلك، في وقت تشهد فيه محافظة تعز منذ أكثر من عامين معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني المدعومة من التحالف العربي من جهة، وميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مــن جهة أخــرى، والتي باتت تقصف أحياء وشــوارع المدينة بشــكل عشوائي وتسقط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

كثفــت مقاتلات التحالــف العربي من ضرباتهــا الجوية على مواقــع الانقلابيي­ن بمحافظة تعز، واســتهدفت تجمع وأسلحة الميليشيات في عدة مناطق، فيما دارت معارك عنيفة بين القــوات الشرعية والانقلابي­ين في جبهة الصلو جنوبي مدينة تعز.

وأكدت مصادر عســكرية أن الميليشيات حاولــت التســلل إلى بعــض المواقع التي خسرتها لصالح قــوات الجيش الوطني في نقيل الصلو، قبل أن يحبط عناصر الشرعية المحاولة، وذلك بعد معارك عنيفة شــهدتها الجبهة وأجبرتهم على التراجع.

هاجمت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في اليمن أمس، أحد معسكرات الجيش الوطني في محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.

وأشــار نشــطاء نقلا عن مسؤولين عســكريين وشــهادات من أهالي المدينة، إلى أن مسلحين متشــددين نفذوا هجوما بســيارتين ملغومتين وبالأسلحة النارية على معســكر للجيش اليمنــي في مدينة حضرموت صباح أمس، مما أســفر عن مقتل 10 من المتشددين واثنين من أفراد الجيش الوطني.

وأوضحت المصادر أن الهجوم وقع قرب بلدة بضة في محافظة حضرموت المنتجة للنفط، كما أنه جاء بعد فترة شهدت فيها المحافظــا­ت الجنوبية هدوءا نســبيا من هجمات تنظيمي القاعدة وداعش.

 ??  ?? القصر الجمهوري الذي تمت السيطرة عليه معارك ضارية (يمن برس)
القصر الجمهوري الذي تمت السيطرة عليه معارك ضارية (يمن برس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia