Al-Watan (Saudi)

ارتفاع المخزونات الأميركية وإنتاج أوبك يخفضان أسعار النفط

- لندن، نيويورك: الوكالات 511.4 مليون برميل

هبطت أســعار النفط أمس بعدما أظهــرت بيانات زيــادة في مخزونات الخام الأميركيــ­ة 2.8 مليون برميل في حين أعلنت منظمة البلــدان المصدرة للبترول (أوبك) ارتفــاع إنتاجها على الرغم من تعهدهــا بخفضه. وبحلول الساعة 07:55 بتوقيت جرينتش نزل خــام القياس العالمــي مزيج برنت في العقــود الآجلة 45 ســنتا إلى 48.27 دولارا للبرميل.

وانخفضــت العقود الآجلــة للخام الأميركي 50 ســنتا إلى 45.96 دولارا للبرميل. وسجلت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحــدة زيادة غير متوقعة الأســبوع الماضي مــع خفض مصافي التكرير الإنتاج وارتفاع الواردات.

أظهــرت بيانــات معهــد البترول الأميركــي الصــادرة أمــس ارتفاع مخزونــات البنزين، بينمــا تراجعت مخزونات المشــتقات الوسيطة. وقال المعهد »إن مخزونات النفط الخام زادت بمقدار 2.8 مليون برميل في الأســبوع المنتهي في التاســع من يونيو لتصل إلى 511.4 مليون برميل مخالفة التوقعات التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 2.7 مليــون برميل«، مشــيرا إلى انخفاض المخزونات في نقطة تسليم العقود الآجلة في كاشــينج بأوكلاهوما بمقدار 833 ألف برميل.

وأشــارت البيانــات إلى أن واردات الولايات المتحــدة من النفــط الخام الأسبوع الماضي زادت بواقع 788 ألف برميــل لتصــل إلى 8.6 ملايين برميل يوميا، مشــيرة إلى أن استهلاك مصافي التكرير للخــام انخفض بمقدار 178 ألف برميل يوميا.

وأبان أن مخزونات البنزين ارتفعت لتصــل إلى 1.8 مليــون برميل، بينما هبطت مخزونات المشتقات الوسيطة، التي تشــمل الديزل وزيــت التدفئة، بمقدار 1.5 مليــون برميل مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 686 ألف برميل.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? إحدى المصافي الأميركية لتكرير النفط
(الوطن) إحدى المصافي الأميركية لتكرير النفط

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia