Al-Watan (Saudi)

سقوط عشرات المتمردين قرب حدود المملكة

- صنعاء: الوكالات

ســقط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة الحوثي المتمــردة وحليفها المخلوع علي عبداللــه صالح، أمس، في اشــتباكات مع الجيش اليمني في محافظــة حجة، قــرب الحدود مع السعودية، وأسفرت الاشتبكات أيضا عن أسَْر اثنين من مسلحي الجماعة، بحسب الجيش اليمني.

وقــال المركز الإعلامــي للمنطقة العســكرية الخامســة، التابعــة للجيــش اليمني، في بيان على صفحة المركز بموقع التواصــل الاجتماعي »فيسبوك«، إن »الاشتباكات تجددت أمس في جبهة حرض، التابعة لمحافظة حجة الحدودية مع الســعودية، بين قوات الجيش الوطني والميليشــ­يات الانقلابية، مما أسقط عشرات القتلى والجرحى من المتمردين.«

ونشر المركز صــورة يظهر فيها شــخصان، قال إنهما من مسلحي الحوثــي، وأسَرهمــا الجيش خلال الاشتباكات.

من جهة أخرى، شــنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة الســعودية سلسلة غارات مكثفة، صباح أمس، مستهدفة مقرات ومعسكرات جديدة للتجنيد، تابعة لميليشــيا­ت الحوثي الانقلابية في مديريــة ضوران، التي تعد من أبرز معاقل الحوثيين.

وقالــت مصــادر، إن مقاتلات التحالف شــنت 10 غــارات عنيفة استهدفت معسكرات ومراكز جديدة اســتحدثته­ا الميليشــي­ات الحوثية للتجنيــد والتدريب العســكري في منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس.

إلى ذلــك، أعلن رئيــس الحكومة اليمنية، الدكتورأحم­د دغر، أن وزارة الخزانة الأميركية رفعت الحظر عن حسابات الحكومة في الخارج، مشيرا إلى مواصلة العمــل على رفع الحظر المالي المفروض على الشرعية في باقي الدول الصديقة الأخرى.

جاء ذلك، خلال ترؤســه اجتماعا بقيادتــي البنك المركــزي، ووزارة الماليــة، بحضور عدد مــن الوزراء لمناقشــة الصعوبات والعوائق التي تقف أمــام كل من البنــك المركزي ووزارة الماليــة، وإيجــاد الحلول المناسبة لها، وفقا للنظام والقانون. وشــدد ابن دغر بدور كل من البنك المركــزي ووزارة الماليــة في القيام بالمســؤول­يات والمهام، داعيا قادة المؤسســتي­ن إلى مزيد من التنســيق والعمل المشترك.

 ?? (الوطن) ?? جانب من المعارك في حجة
(الوطن) جانب من المعارك في حجة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia