Al-Watan (Saudi)

اليابان تعتزم إطلاق قطار فائق السرعة بحلول 2030

- أبها: الوطن تطوير موديلين المراقبة المستمرة

تعتزم شركة شرق اليابان للسكك الحديدية تطوير قطار فائق السرعة (أو مــا يُعرف بقطــار الطلقة أو الرصاصة)، والذي بإمكان سرعته أن تبلغ ما يصــل إلى 360 كلم في الســاعة، مع خطط لتفعيل الموديل الجديد بحلول السنة المالية 2030 بالاشــترا­ك مع الخدمة الممتدة، كما أعلنت الشركة مؤخرا.

وقال موقع »asia« إنه من المتوقع للمشروع أن يُكلّــف 10 مليارات يــن (88.3 مليــون دولار)، وذلك يشمل تجارب تشغيلية للمقطورات الجديدة.

تســتهدف شركة شرق اليابان للســكك الحديدية التــي تقع في طوكيو تطويــر موديلين تجريبيين بحلول ربيع 2019، و التي ستكون إحداهمــا مُختارة للبــدء بعمليات التشــغيل بحلــول الســنة المالية 2030، مع تمديد خط قطار الطلقة هوكايدو شينكانسن ليكون شغالا على الجزيــرة اليابانيــ­ة في أقصى الشمال. قطار الطلقة الحالي تصل سرعته إلى 320 كلم في الساعة.

مقطــورات القطــار الجديدة ستســهم في إنجاح سلســلة E5 والتي ستشــتغل على خط توهوكو شينكانســن الذي يمتد شمالا من طوكيــو. منع حــوادث القطارات في أوقــات الزلازل ســتكون ضمن التحسينات الرئيسية.

إضافة إلى ذلك ستقوم شركة شرق اليابان للســكك الحديدية بتمكين المراقبة المستمرة لمقطورات القطار والمسارات والخطوط العامة خلال عملية التشغيل، وذلك للتجاوب مع أي أعطال. الشركة المشــغلة للسكة الحديدة كذلك ســتقوم بالعمل على الطرق من أجل تقليل الإزعاج عندما تدخل القطارات الأنفاق.

وتم الكشــف مبدئيا عن الخطط للقطــار ذي السرعــة 360 كلم في الساعة في السنة المالية 2012. ترى شركة شرق اليابان للسكك الحديدية وجود حاجــة للقطــارات فائقة السرعة، وذلك نظرا لطول مسافات السفر الممتدة على خط هوكايدو.

 ?? (الوطن) ?? نموذج من اختبار القطار الجديد
(الوطن) نموذج من اختبار القطار الجديد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia