Al-Watan (Saudi)

محافظ صعدة: تدخلات الدوحة مؤلمة وندعم مواقف الرياض

ملايين يمني بالسعودية صمود الشعب اليمني

- نجران: جابر مدخلي دعم إعلامي كلنا مع المملكة

دعا الشــايف القطريين إلى أن يعلموا أن الســعودية قدمت الخــير لليمن وأنشــأت المستشــفي­ات والجامعات وشبكات الطرق وكافة البنى التحتية، فيما لم يجــدوا من قطر غير الخراب والتدمير والتزويد بالأسلحة والدمار، وتكويــن منظمــات ظاهرها الخير وباطنها الفساد والإرهاب. وأشار إلى أن الروابط التي تربط بين السعودية واليمن أكبر مما تفكر فيه قطر، لاســيما وأن هناك أكثر من 3 ملايين يمني يعيشــون في السعودية ويبحثون عن الرزق بســلام، بينما قطر تســتضيف قيــادات التخريب وعملاء إيران، وقال »شــتان بين من يريد باليمن خيرا، ومن يريد به شرا.« وبين الشايف أن حكومة قطر الفاشلة تقوم بهذه الأعمــال لأجل أن تكون كبيرة في المنطقــة، بينما هي لا تزال وستبقى صغيرة، مشددا على أن أدوار قطر الخبيثة لا تمر على عقلاء اليمن.

كشــفت قائمة الإرهاب العربية الجديدة التي أعُلنت الأحد الماضي، أن تمويل قطر للإرهاب استهدف اليمن في المقــام الأول، إذ تضمنت القائمة عددا من الكيانات والأفراد اليمنيــين الذيــن تمولهم قطر، بهدف نشر الفــوضى والتخريب والقتل والتدمير في اليمن.

وقال محافظ محافظة صعدة، هادي بــن طرشــان الوايلي، في تصريحات إلى»الوطن«، إن قائمة الإرهاب الجديــدة أكدت أن قطر هــي الحاضن الرئيــسي والداعم لجماعــة الحوثــي في اليمن، عبر أميرها الســابق حمــد بن خليفة آل ثاني، مشــيرا إلى أن التدخلات في الشــأن اليمني كانــت مؤلمة، كونها رفعت من شــأن الحوثيين، وجعلتهم يفاوضون كأنهم دولة، بعد أن كانوا مجموعة بســيطة في كهوف وجبال مــران في صعدة، وبعد أن كادت الحكومة أن تقضي عليهم.

وأضــاف، أن الشــعب اليمني يعلــم أن قطر هي التي احتضنت جماعــة الحوثي منذ ســنوات، إذ كانت في حــروب صعدة الـ6 الســابقة مــع الحوثيــين تقوم بالضغط عــلى المخلوع صالح من أجل تقديم التنازلات لهم، مشــيرا إلى أن قطر قامت بدعم المتمردين ماليــا وعالجت جرحاهــم، لافتا إلى أن مســاندة الحوثيين لقطر تؤكد العلاقة الوطيدة التي تجمع الجانبين.

أضاف الوايلي أن قطر لم تكتف بذلــك، بل قامت بدعــم الحوثيين إعلاميا ورفعت من شأنهم، وقامت بالتحريض عــلى اليمن واليمنيين، خلال قناة الجزيرة التابعة لها، وعبر إعلامها الذي كان وما زال مســاندا للانقلابيي­ن في اليمن، كما أنها الداعم الرئيسي لجماعــة الإخوان، والدليل على ذلك ما نشــاهده في القناة من تصريحات للمسؤولين القطريين.

أكد الوايــلي أن من يؤيد قطر في هذا الظــرف فهو لا يمثل اليمنيين، مشــيرا إلى أن أهالي صعدة يقفون مع المملكة، وإلى جانب المملكة التي أنقذت اليمن من مشروع تدميري، داعيا قطر إلى أن تتخلى عن دعمها للإرهــاب، وأن تكون سياســاتها متوائمة ومتوافقة لما تســير عليه المملكة، لأن المملكــة تعدّ الأم للأمة العربية والإســلام­ية، وكل مســلم يفتخر بذلك. وأكد قباطــي أن مــا تقوم به الدوحة لن يؤثر على عمل الحكومة الشرعية، وأن أحلام قطر ستنكسر أمام صمود الشعب اليمني، وقال »إنــه مثلما أرادت قطر أن تكون ســندا للحوثيين بجانــب إيران وفشــلت، إن مثل هذه المحاولة لاستخدام بعض المشايخ ضعاف النفوس سيفشــل، ولن يكون له تأثير في ظل النجاح الذي تحققه الشرعية، خاصة بعــد تطويق معسكر خالد بن الوليد وسقوط ميدي شمال الحديدة والتوجه إلى تحرير الساحل الغربي لليمن.«

 ??  ?? دعم قطر للحوثيين أشعل الحرب الأهلية في اليمن
دعم قطر للحوثيين أشعل الحرب الأهلية في اليمن
 ??  ?? هادي الوايلي
هادي الوايلي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia