Al-Watan (Saudi)

منصور بن مقرن يفتتح معارض فنية ومهرجان الأسرة بالمفتاحة

- أبها: عبدالعزيز العسيري دعم الشباب الباص السياحي زيارة المفتاحة

أكد نائــب أمير منطقة عســير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير منصور بن مقرن، أنه ســيتم العمل على الاستفادة من الحراك السياحي الكبير، الــذي واكب احتفالات مدينة أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017، لتحقيق سياحة مستدامة على مدار العام في المنطقة، وذلك من خلال وضع خطط واضحة عبر الاجتماع مع أمين المنطقة ومحافظي المحافظات ورؤساء البلديات والجهات المعنية.

شــدد الأمير منصــور بن مقرن على أهمية أن يكون شــباب وشابات المنطقــة هم المحور الأســاس الذي تقوم عليه الســياحة التــي باتت جزءا من اســتراتيج­ية رؤية المملكة 2030، من خلال صناعتها بأفكارهم وإبداعاتهم مع إشراك جميع الفئات السنية والأخذ بعين الاعتبار عاداتنا وتقاليدنا. جــاء ذلك خلال افتتاحه مســاء أول مــن أمس، عــددا من المعارض الفنيــة في مركز الملك فهد الثقافي »قريــة المفتاحة« ومهرجان الأسرة والطفل، وتجوله بشارع الفن الذي يقام ضمــن فعاليات مهرجان »أبها يجمعنا«.

بدأ الأمــير منصور بــن مقرن جولته بالاطلاع على محتويات شارع الفن الــذي يحتوي على أكثر من 20 معرضا فنيا، شــارك فيها مجموعة من فنانــي وفنانات المنطقة، إضافة إلى الحاضنة الفنية للأطفال، ومنطقة المطاعم والمقاهي على امتداد الشارع.

وتجول نائب أمير عسير بالباص الســياحي في منطقــة الفعاليات بالمفتاحة، وشاهد عرضا عن التحديث الذي شمله بإيجاد 3 باصات، رفعت الطاقة الاستيعابي­ة من 120 إلى 187 راكبا في الســاعة، والخدمات المقدمة عبره كالتحدث بـ8 لغــات عالمية، والتعرف على كافة المواقع والأحداث التاريخيــ­ة التي مــرت بها، مع بث معلومات عن السلامة المرورية. زار نائــب أمير عســير مسرح المفتاحة وشــاهد عرضــا مسرحيا قصــيرا، وافتتح معــرض فناني وفنانات قرية المفتاحة التشكيلية ثم دشــن مقر نادي عسير الفوتوجراف­ي ومعرضــه المتجدد بالقريــة، كما تجول خلال زيارتــه المفتاحة على معــرض ذاكــرة عســير البصرية »شوفة« ومراســم الفنانين والمرسم الضوئي وأركان الحرفيين، ومتحف الحضارات.

 ??  ?? ومحييا السياح من الباص السياحي
ومحييا السياح من الباص السياحي
 ??  ?? نائب أمير عسير خلال جولته في متحف الحضارات (تصوير: عبدالرحمن حرقان)
نائب أمير عسير خلال جولته في متحف الحضارات (تصوير: عبدالرحمن حرقان)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia