Al-Watan (Saudi)

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مشروعا لمكافحة الكوليرا في اليمن ب126Ơ مليون ريال

تغطية كل المناطق

- الرياض: واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، مشروعًا مــع منظمة الصحة العالمية، بمبلغ قدره 33,7 مليــون دولار أميركي »126.3 مليون ريال سعودي،« لتنفيذ الاســتجاب­ة لمكافحة وباء الكولــيرا في اليمن بقطاع العلاج والســيطرة على الوباء.

ووقع المشروع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، الدكتــور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعــة، فيما وقعه عن المنظمــة المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور محمود فكري.

وقال الدكتور عبدالله الربيعة، عقب التوقيع، إن المشروع الجديد يأتي امتــدادًا لما قامت به المملكة العربية السعودية من جهود حثيثة في رفع معاناة الشــعب اليمني الشــقيق، حيث جرى تخصيص مبلــغ 66.7 مليــون دولار »250.1 مليون ريال سعودي« لمكافحة الوباء، سبقها توقيع اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية منذ عدة أسابيع بمبلغ 8.2 ملايين دولار »30.7 مليون ريال سعودي،« كذلك سير مركز الملك ســلمان للإغاثة عدة قوافل تحمل أكثر من 550 طنا من الأدوية والمستلزما­ت الطبية والمحاليل اللازمة لمكافحة الوباء في اليمن. رفــع وزيــر الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليــا للإغاثة اليمني عبدالرقيب فتح، الشكر والتقديــر لحكومــة خــادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه، ولمركز الملك ســلمان للإغاثة، الذي يعد منارا للأعمال الإغاثية والإنســان­ية على مــا قدمه في اليمن. كما أكد نائــب وزير الصحة اليمني الدكتور عبدالله دحان، على النجــاح الذي حققه مركز الملك سلمان في هذا الخصوص الذي قدم كل المســاعدا­ت منذ عامين على إنشــائه، حيث قدم المساعدات لكل المناطق اليمنية وعمل عــلى مدار الســاعة في اليمن، ونعمــل معهم كفريق واحد لبنــاء وتعزيز شراكات فاعلة لإيصال المساعدات إلى كل مواطن يمني أينما كان، معولا عــلى دور المجتمــع الدولي في التصدي لمرض الكوليرا.

 ??  ?? طبيب يتابع إحدى الحالات المرضية
طبيب يتابع إحدى الحالات المرضية
 ??  ?? جانب من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن ( الوطن)
جانب من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia