Al-Watan (Saudi)

المعيرفي: أشتاق للتعليق في الدوري السعودي

- تبوك: أيمن آل أحمد تبوك مدينتي مباريات دورة تبوك جذبت المتابعين القلم والماء جماهير واعية

أكد المعلق السعودي سمير المعيرفي الذي قدم اســتقالته مــن قنوات »الــكأس« القطرية، أنه مشــتاق للعودة إلى التعليق في مباريات دوري جميل للمحترفين والمسابقات المحلية السعودية، مشــيرا إلى أنه لم يتلق عروضا رسمية حتى الآن.

أوضح المعــيرفي أن مدينة تبوك عزيزة على قلبــه، إذ عاش فيها 4 أعوام قبل 10 ســنوات، عندما كان طالبا في كلية التقنية، وعودته حاليا تعني له الكثير.

وأشــاد المعيرفي بالتنظيم الرائع للدورة، وقال »هناك جهد ملموس من اللجنة المنظمة للبطو لــة ، و ا لد ليــل على ذلك الحضور الجماهــير­ي الكبير الذي ملأ جنبات ملعب مدينة الملك خالد الرياضية .«

كشــف المعيرفي أنه لــم يتلق أي عرض للتعليق في الدوري السعودي، وقال »لا يوجد شيء رسمي، ولا أعلم عن وضعي حاليا، وأنا الآن متعاون مع القنــاة الرياضيــة بالتعليق لمباريات بطولة تبوك الدولية.«

وحول مــا إن كان تلقى عرضا من قنوات »إم بي سي برو،« أجاب: »أتشرف بالعمل فيها، ولكن إلى الآن لم أتلق عرضا رسميا.« عدّ المعيرفي، المعلق لإلإ الإماراتيع­لي الكعبي قدوته فيفي التعليق، مشيرا أنه مدرسة وما زال يتعلــم منه كثيريريرير­يريريريرير­يريرا.كثيرا.

وحول التعليــق في دورة تبوك، قال »أسندت لي 3 مباريات للتعليق فيها حتى الآن، ولكل معلق طريقته الخاصة في التحضير للمباريات، فأنا أعتمد على أحوال الفرق، وأوضاعها وتاريخهــا وإنجازاتها، والبطولات المقبلة للفرق، إضافــة إلى النجوم السابقين، حتى أســتطيع الخروج بتوليفة من المعلومــا­ت أمُتع فيها المشاهد«.

وأضاف »المعلومات التي أعدها عن الفرق أستقيها من وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقــع الإلكتروني­ة، والصحف، أما بعــض الأمور التي فيها جدال أو غير واضحة أتواصل فيها مع إداري في النادي«، مشيرا إلى أنه يبدأ بجمع المعلومات عن الفرق قبل المباراة بيوم.

أوضح المعيرفي أن القلم والماء، من الأمور التي يحــرص على وجودها داخل كبينة التعليــق، وقال»القلم أحتاجه لتدوين معلومات، ولي الآن 8 سنوات في التعليق، ويستحيل أن أعلق ولا أمسك القلم في يدي، ولا أعلم عن السر، وربما يكون عاملا نفسيا.«

أشــار المعــيرفي إلى أن الجماهير الرياضية تحب إنصــاف فريقها، سواء بالإيجابية أو السلبية، لافتا إلى أن الجمهور أصبــح واعيا الآن، ولا يقبل المديح أو الإجحاف المبالغ.

 ??  ?? قدوة سمير المعيرفي
قدوة سمير المعيرفي
 ??  ?? (الوطن)
(الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia