Al-Watan (Saudi)

ندوة عن سوق العمل لحملة الدكتوراه من أستراليا

- كانبيرا: واس ندوات حوارية زيادة فاعلية

نظمــت الملحقية الثقافية في ســفارة المملكة في أســتراليا نــدوة بحثية بعنوان »تعزيز فرص خريجي الدكتوراه في البحث العلمي وســوق العمل«، وذلك في مقرها الرئيسي بالعاصمة كانبيرا، بمشاركة عدد من الأساتذة والباحثين وطلاب الدكتوراه السعوديين في الجامعات الأسترالية.

وفي بداية الندوة، تحدث الملحق الثقافي الســعودي في أســتراليا الدكتور هشام عبدالرحمن خــداوردي، مبرزا أهمية منح خريجي الدراسات العليا الفرصة لتحقيق المهارات اللازمة لصالــح البحث العلمي واستفادة المؤسســات التعليمية ومراكز البحث العلمي بالمملكة، مشــيرا إلى بداية الملحقية في تنظيم جلسات حوارية تهدف إلى مناقشــة محاور التعليم والتنمية التي تقع في اهتمامــات التطويــر والبناء في المملكة. تحدث في الندوة مستشار التعاون البحثي السعودي الأسترالي بالملحقية الدكتور غسان علوان، والدكتورة والباحثة سارة ميشام من جامعة موناش الأسترالية، وطالبة الدكتوراه المتخصّصة في علم الأجنة البشرية بالجامعة الوطنية الأسترالية آلاء سالم الزهراني.

فيما أكد القائم بأعمال ســفارة المملكة العربية الســعودية لدى أســتراليا الوزير المفوض مشعل بن حمدان الروقي من جانبه على أهمية عقد الندوات الحوارية والعلمية، وتعزيز التعاون البحثــي والعلمي والثقافي بين المملكة وأستراليا.

شــدد حمدان على أهمية زيــادة فاعلية البحث العلمي، وتشــجيع الإبداع والابتكار لدى الخريجين والمبتعثين الســعوديي­ن الذي يصب في مجال تحقيق مضامين رؤية المملكة .2030

حضر النــدوة ممثلون عن المؤسســات التعليميــ­ة والجامعات والمعاهــد البحثية الأســترال­ية، وعدد من أعضاء سفارة المملكة والملحقية الثقافيــة، والطلبــة المبتعثون بأستراليا.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia