Al-Watan (Saudi)

Google تطلق مشروعا لمنافسة تطبيق Snapchat

- أبها: الوطن

بعد ظهور إشاعات أمس، تؤكد أن شركة »جوجل« العملاقة تسعى إلى الاستحواذ على شركة »سناب« صاحبة تطبيق التراسل السريع »سناب شات«، مقابل 30 مليار دولار »112.5 مليار ريال«، إلا أن »جوجل« تريد أن تدخل في المعركة الدائرة حاليا بين »سناب« و»فيسبوك« اللتين تتنافسان على جذب مستخدمي الهواتف الذكية، خلال تطوير أدواتهما في تطبيقاتهما واسعة الشهرة.

ووفقا لصحيفة »وول ستريت جورنال« الأميركية، فإن »جوجل« لن تكشف عن تطبيق يشبه »سناب شات« كما فعلت »فيسبوك«، ولكنها تستهدف ميزة Discover المخصصة للناشرين في »سناب شات« لتقدمها عبر محرك البحث الخاص بها. وحسب الصحيفة، فقد بدأت »جوجل« التواصل مع عدة ناشرين مثل ‪Vox Media‬

و‪Washington Post a‬ و Time، من أجل هذا المشروع الذي سيحمل اسم Stamp ويعتمد على صفحات AMP في إظهار محتوى يشمل النص والصور والفيديو، وهو قابل للتمرير كما هو الحال في »ديسكفر سناب شات« تماما.

وتحاول »جوجل« الاستعانة بإغراء الناشرين بوجود محتواهم في محركات البحث، وهذه خطوة مغرية للشركاء، كما ستتيح لهم وضع المحتوى في مواقعهم على عكس »سناب شات« التي تعرض المحتوى داخل التطبيق فقط، وحتى الآن لا توجد أي تفاصيل عن الترتيبات بين »جوجل« والناشرين، كما أن »جوجل« نفسها لم تتحدث علانية وبشكل رسمي عن المشروع.

قال مسؤول عسكري في إقليم جامبي الإندونيسي إنه أمر بإطلاق النار على كل من يشعل الحرائق متعمدا في مناطق الغابات، بينما تكافح السلطات لاحتواء حرائق تسببت بسحب دخانية خانقة في المنطقة.

وبحسب وكالة حصر الكوارث الإندونيسي­ة أعلنت 5 أقاليم إندونيسية حالة الطوارئ بسبب حرائق الغابات، وذلك مع تزايد مطرد في أعداد النقاط الساخنة في عدة مناطق الأسبوع الفائت.

وقال الكولونيل ريفريزال قائد وحدة مكافحة حرائق الغابات في إقليم جامبي إن الهدف من قراره هو التأكيد على أهمية الأمر »للناس الذين تم تحذيرهم مرات عديدة، ولإظهار حزمنا وجديتنا .«

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? جوجل تحاول منافسة ميزة discover في سناب
(الوطن) جوجل تحاول منافسة ميزة discover في سناب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia