Al-Watan (Saudi)

مختصون بعلم الجريمة: التصدي للتطرف الفكري مسؤولية مجتمعية

- جدة: سامية العيسى، نجلاء الحربي تقنيات حديثة نجاحات الأمن أفعال مستنكرة إجهاض المخطط

أكــد مختصون بعلــم الجريمة، أن التعاطــي الإيجابي للجهــات الأمنية بسرعة رصد وتدمــير مخططات قوى الإرهاب ســاهم بشــكل كبير في حفظ الأرواح والممتلــك­ات وحماية أبناء هذا البلد الأمين ممــا يحمله الفكر الإرهابي المتطرف مــن إجــرام وكراهية نحو الآخرين.

كشف عضو مجمع الفقه الإسلامي الــدولي والمحكــم القضائــي المعتمد بــوزارة العدل وأســتاذ السياســة الشرعيــة والأنظمــة المقارنة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور حســن ســفر، أن العصر الحالي يشهد تعدد الوقائع والنوازل التي تتعلق بالتعامل بين النــاس، ويظهر هــذا بكثرة عبر استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة، وتتوفــر بعض الأجنــدات التي تدعو للتطرف والعرض منهــا إثاره الذعر والخروج على ولاة الأمر وغرضها النيل من دولة الإســلام التــي تتصدى بكل قوتها للجماعات الإرهابية المتطرفة التي تحاول تشويه صورة الإسلام الوسطي.

وبين الدكتور حسن سفر، أن المملكة التي تعتبر قبلة المسلمين بكافة المعمورة مســتهدفة من قوى الــشر والإرهاب، وأرجع الســبب إلى كونها الدولة التي تتصدى بكامل قوتها للخلايا الإرهابية النائمة، ولا تزال المملكة مســتمرة في نشر التسامح والاعتدال والوسطية التي ينادي دين الإسلام ويغيظ هذا أعداءها الذين ما ليبثوا أن يتكشــف أمرهم إلى العودة بخطط إجرامية بأشكال أخرى.

استنكر رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان رشيد بن رقوش المخطط الإجرامي لتنظيم داعش، مشــيرا إلى أن المملكة كانــت من أوائل الدول التي اســتهدفته­ا جرائم الإرهاب وأحقاده، وقد حققت نجاحات مشهودة ومقدرة في مكافحتها على الصعيد المحلي والدولي، وهي إنجــازات تؤكد الكفاءة العالية للأجهزة الأمنية السعودية التي أحبطت عشرات العمليات الإرهابية من خلال الضربات الاستباقية، وأنها قادرة بمشيئة الله تعالى ثم بعزم الرجال على محاربة قوى الشر والعدوان والتطرف. أكد ابن رقوش أن هــذه الجرائم النكراء تواجه باســتهجان المجتمع الســعودي قيادة وشــعباً، ويتجلى ذلــك في الإدانة الواســعة من جميع أطياف المجتمع السعودي. بما يؤكد فشل مخططات هذه الفئات الضالة والجهات الحاقدة في إشــعال الفتن، بل إنه من عظيم فضل الله أنها أدت إلى زيادة اللحمة الوطنية والتماسك المجتمعي.

أشــاد رئيــس جامعــة نايف العربية للعلــوم الأمنية بالنجاحات التــي حققتها الأجهــزة الأمنية في كشــف وإجهاض المخطط الإرهابي لتنظيم داعش، الذي كان يســتهدف مقرين لــوزارة الدفــاع بالرياض، مثمنــا نجاحها في رصد الأنشــطة الاســتخبا­راتية لصالح تلك الجهات الخارجيــة التي تهــدف إلى الفتنة والمساس بأمن ومقدرات هذه البلاد المباركة.

 ??  ?? حسن سفر
حسن سفر
 ??  ?? جمعان بن رقوش
جمعان بن رقوش

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia