Al-Watan (Saudi)

منشأة تدفع عجلة التنمية ا سمديالاحسي­حنية بجازان

- جا زالن: مح التحول الوطني

كشف فرع الهيئة العامة للســياحة والتراث الوطني بمنطقة جازان، أن الحركة الســياحية في المنطقــة شــهدت خلال الآونة الآخرة انتعاشاً، وذلك بعد وصول عدد المنشــآت الســكنية 482 منشــأة ما بين فنادق ومنتجعات ووحدات سكنية إضافة إلى 63 وكالة سياحة وسفر.

وأوضح مدير عام الفرع أمين عام مجلــس التنمية السياحية بجازان المهندس رســتم بن مقبول الكبيسي في تصريــح له أمــس، أن منطقة جــازان تعيش نمواً متسارعاً في جميع القطاعات الاقتصاديـ­ـة، كما تشــهد المنطقــة نهضــة صناعية بانتشار الكثير من المصانع في المدينة الاقتصادية.

وأفــاد الكبيسي أن الهيئة العامة للســياحة والتراث الوطني تعمــل مع مجلس التنمية الســياحية وأمانة منطقة جــازان على تلمس احتيــاج الســياح، وإعادة تأهيل المواقع التي يقصدها الســائح بشــكل كبــير وملحــوظ، مفيــدا أن هذا التعاون نتج عنه الكثير من الأعمال المهمة في القطاع منها تطوير الكثير من المراكز مثل النزهة البحرية التي تشتهر بها جازان، ونقاط لانطلاق الســياح للجــزر القريبة، وجزيرة فرســان، انطــلاق الســياح القريبة منها. وكذلك للجزر

أشــار إلى أن الهيئــة طرحت مبــادرة تطوير جزر فرسان ضمن برنامج التحــول الوطني 2020 ورصدت لهــذه المبادرة نحــو 1.24 مليار ريال، مبينا أنه مــع إكمال هذا المشروع ســتتغير ملامح الجزر بالكامل وستصبح وجهــة ســياحية فريدة ومتميزة.

وختم مديــر عام فرع الهيئة العامة للســياحة تصريحــه بــأن الهيئة العامة للســياحة تعمل حسب استراتيجية التنمية الســياحية والخطــط التنفيذية عــلى رفع عدد الزوار للمنطقة بنهاية عام 2018، وأن يلامس الرقم قرابة 1.2 مليون سائح، لافتا النظــر إلى أن عدد السياح الذين زاروا جازان قرابة 980 ألف سائح.

 ?? (الوطن) ?? واجهة جازان البحرية
(الوطن) واجهة جازان البحرية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia